الرئيس المشّاط: النهضةُ في البلد لن تتحقّقَ إلا بتكامل الجهود الرسمية والشعبيّة

خلال لقائه نائبَ رئيس الوزراء وزير المالية

المسيرة: صنعاء

أكّـد الرئيسُ المشير الركن مهدي المشاط، الجديةَ في إصلاح مؤسّسات الدولة والتركيز على تثبيت مشاريع خدمية ونوعية تصب في خدمة المواطن في المقام الأول.

وخلال لقائه، أمس الأحد، في العاصمة صنعاء، نائبَ رئيس الوزراء وزير المالية رشيد أبو لحوم، أكّـد الرئيس المشاط أن أَسَاسَ النهضة في البلد لن يتحقّقَ إلا بتكامُلِ الجهود الرسمية والشعبيّة، مُشيراً إلى أن المبادراتِ المجتمعيةَ من أهم أدوات تحقيق النهضة للمجتمعات اليمنية، مشيداً في هذا الصدد بالمبادرات المجتمعية الطيبة التي قدمها أبناء محافظة المحويت.

وخلال اللقاء، استمع الرئيس المشاط إلى شرح مستفيض بشأن الجهود المبذولة في مجال التطوير والإصلاحات المالية لخفض كلف الإنتاج والتشغيل للوحدات الاقتصادية في مجال الطاقة والذي تم الاتّفاق على توليد ٢ ميجا بالطاقة الشمسية لمؤسّسة الموانئ، ووضع حجر الأَسَاس لتوليد ٢ ميجا لشركة كمران بالطاقة الشمسية، وتدشين العمل بإنشاء المرحلة الأولى بسعة ١٠ ميجا من المشروع الوطني للطاقة المتجددة من أصل ٥٠ ميجا بتمويل صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة.

واستعرض الدكتور أبو لحوم مخرجات زيارته لمحافظة المحويت وفقاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى والتي قام من خلالها بالتوقيع على مصفوفة المبادرات المجتمعية للمحافظة للعام 1444هـ والتي تبلغ 36 مبادرة ما بين شق طرق ورصف وترميم وتأهيل مدارس.

وقد شدّد الرئيس المشاط على الاهتمام البالغ بإنجاز تلك المشاريع بالسرعة والكفاءة اللازمة، ومراعاة وضع أبناء الحديدة، وحاجتهم الأَسَاسية للطاقة.

وأشَارَ إلى أن تلك المشاريع ستسهم في توفير التيار الكهربائي بشكل أكبر وبسعر أقل، كما ستوفر فرص عمل لأبناء المحافظة، وتؤدي إلى ازدهار مجالات الاستثمار في المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com