حرائرُ اليمن: مظلوميةُ وتضحياتُ أحفاد الرسول ستظل محفورةً في ذاكرة الأجيال وشُعلةً تمدهم بالروحية الجهادية

خلال إحيائهن لذكرى استشهاد الإمام زيد:

المسيرة| صنعاء

أحيت الهيئةُ النسائية بأمانة العاصمة، أمس الثلاثاء، الذكرى السنويةَ لاستشهاد الإمام زيد بن علي عَلَيْـهِمَا السَّـلَامُ، بمسيرة حاشدة في ساحةِ جامع الشعب.

وعلى وَقْعِ هُتافات من وحي المناسبة والأناشيد المؤيدة للمقاومة توافدت الآلاف من النساء إلى ساحة المسيرة بجامع الشعب، وهن يرفعن أعلام المناسبة، ورايات المقاومة.

وفي المسيرة، ألقت الناشطة الثقافية فاطمة محمد بدرالدين الحوثي كلمةً ترحيبيةً، أشادت فيها بالتفاعُلِ الكبير والحضور النسائي المشرف، مستعرضة مناقب الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه، ومبادئه التي أرساها لإحياء دين الله.

وتطرقت لأوجُهِ التشابه بين منهج الإمام زيد وتحَرُّكِه الثوري والتحرّري ضد قوى الظلم والطغيان والتسلط والاستبداد الأموي، وبين ثورةِ الشعب اليمني وتحَرّكه لمواجهة قوى العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي والتصدي لمشاريعها الاستعمارية الاستكبارية.

وأكّـدت فاطمة أن مظلوميةَ أحفاد رسول الله، وتضحياتهم ستظل محفورة في ذاكرة الأجيال وشعلة للروحية الجهادية لدى كُـلّ الثائرين، والذي بات اليوم يمثل خياراً وحيداً للشعب اليمني على طريق تحقيق النصر المؤزر على قوى العدوان والمرتزِقة.

وأكّـدت المشاركات في بيان صادر عن المسيرة، تمسك الشعب اليمني بقضايا الأُمَّــة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتقديس المقدسات ورفض تدنيسها.

وأشَارَ البيانُ إلى عداءِ الشعب اليمني لأعداء الأُمَّــة والدين وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل ومن سار في فلكهم، مؤكّـداً الرفضَ لأعمال الخيانة وكل أشكال التطبيع والعلاقات مع العدوّ الصهيوني من قبل أنظمة العمالة والخيانة.

وأوضح أن نظرتَنا إلى العدوان في ظل الهُـدنة المعلنة، نظرة القرآن نحو من لا يلتزمون ولا يفون بعهد ولا ميثاق ونحن نجدهم لم يلتزموا ولم يفوا بما عاهدوا عليه.

ووجّه البيانُ رسالةً لقوى العدوان أن الشعب اليمني لن يهن أَو يوهن عزمه ولم تخمد جذوته ولن يفرط في هُــوِيَّته ولا استقلاله ولا عزته وكرامته.

وجدّدَ التأكيدَ على موقف الشعب اليمني المبدئي في مواجهة العدوان وكله ثقة بنصر الله وتأييده مهما كانت التضحيات، مُشيراً إلى أن مماطلة الأمم المتحدة وعدم ضغطها على دول العدوان بصرف المرتبات والوفاء بالتزاماتها بالهُـدنة، يكشف عدوانها مع المعتدين.

وأكّـد البيانُ أن الشعبَ اليمنيَّ لن يتفرَّجَ على أعدائه وأذنابه ينهبون ثرواته ويرفُضُون صرفَ مرتبات أبناء اليمن من ثرواته.

واعتبرَ، إحياءَ ذكرى استشهاد الإمام زيد، يجسّدُ ولاء الشعب اليمني لله ورسوله وأهل بيته، والتأكيد على علاقته بالإمام زيد قائداً وقُدوة والمضي على نهجه وثورته والاقتدَاء بصبره وثباته وتضحيته في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com