تعز تحيي ذكرى حليف القرآن بفعالية ثقافية مركزية

المسيرة| تعز:

أحيا أبناءُ محافظة تعز، أمس الثلاثاء، ذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام-، بفعالية مركزية تحت عنوان “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية التي حضرها عضوُ مجلس الشورى محمود بجاش ورئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي ورئيس النيابة العامة القاضي عبدالرقيب المجيدي وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المديريات، وحشد غفير من المواطنين، رفع المشاركون شعارات وأعلام المناسبة ورايات المقاومة، على وقع هتافات من وحي المناسبة والأناشيد المؤيدة للمقاومة.

وأكّـد مديرُ عام التخطيط محمد الوشلي في كلمته التي ألقاها في الفعالية، على أهميّةِ إحياء المناسبة في استلهام الدروس والعبر، والتزود بمعاني الصبر والصمود والشجاعة والبسالة التي جسدها الإمام زيد (ع) في خروجه وثورته ومواجهته لقوى الظلم والطغيان والتسلط والاستبداد الأموي.

وأشَارَ إلى أن صمودَ الشعب اليمني في مواجهة العدوان والحصار، امتداد لثورة الإمام زيد (ع)، وأن مظلوميته امتدادٌ لمظلومية الإمام الحسين (ع)، مؤكّـداً المضي على درب أعلام الهدى في مواجهة قوى الطغيان، ومواصلة مسيرهم في إحقاق الحق والعدالة ونصرة المستضعفين.

من جانبه أكّـد الدكتور محمد الذيباني، على أهميّة الاقتدَاء بالإمام زيد -عليه السلام- وتجسيد القيم والمبادئ التي ضحى مِن أجلِها في مواجهة العدوان الأمريكي السعوديّ والتصدي لمخطّطاته ومؤامراته وإفشالها، مشدّدًا على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية، وتعزيز الصمود والثبات ومواصلة دعم رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر وتحرير كافة الأراضي اليمنية.

من جهته أشار العلامة حسن البزاز في كلمة ألقاها عن العلماء، إلى أن الإمام زيداً كان مدرسةً في التحَرّك في أوساط الأُمَّــة وتصحيح المفاهيم المغلوطة واستشعار المسئولية تجاه الأُمَّــة.

واستعرض في نبذة مختصرة سيرة الإمام زيد -عليه السلام-، منذُ نشأته مُرورًا بطلبه للعلم وزهده في الحياة وُصُـولاً إلى أن صدح بالحق في وجه الحاكم الجائر، إبلاغه بأنه سيثور عليه، وخروجه واستشهاده، متناولاً أبرز الصفات والمناقب التي تميز بها الإمام زيد -عليه السلام-، من التقوى والزهد والارتباط بالله، التوكل عليه.

وتطرق إلى المراحل التي تحَرّك فيها الإمام زيد ومقاصد ثورته في رفع الوعي وكسر حالة الجمود والخنوع لأعداء الله ورسوله.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com