مسيراتٌ شعبيّة كبرى في حجّـة ومديرياتها إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

أكّـدوا المضيَّ على درب حليف القرآن والاقتدَاء به والتمسُّكَ بالقيم التي ضحى مِن أجلِها

المسيرة | حجّـة:

شهدت مديريات محافظة حجّـة، أمس الثلاثاء، مسيرات وفعاليات كبرى؛ إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي -عليهما السلام-، تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وأكّـد الآلاف من أبناء حجّـة المشاركين في المسيرات والفعاليات، السير على درب حليف القرآن والاقتدَاء به والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى؛ مِن أجلِها وتجسيد مواقفه وأخلاقه قولاً وعملاً، داعين إلى الاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات حتى طرد الغزاة والمحتلّين من كُـلّ شبر من أرض اليمن، معتبرين ما يتعرض له أحفاد الأنصار من ظلم وطغيان اليوم هو امتداد لجبروت الطغاة والمستكبرين.

ولفت المشاركون إلى أن التمسك بنهج الإمام زيد -عليه السلام- في مواجهة قوى الباطل ورفض الذل والخنوع حتى تحقيق الحرية والاستقلال، مستنكرين الصمت الأممي المعيب تجاه ما ترتكبه دول العدوان ومرتزِقتها من خروقات للهُـدنة.

وفي المسيرة الشعبيّة التي شهدتها مدينة حجّـة، أمس، أشار أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم، إلى التضحيات التي قدمها آل بيت رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- لإصلاح الأُمَّــة والوقوف في وجه الظلم والطغيان، مبينًا أن الشعب اليمني يستمد ويستلهم الصبر والصمود والثبات من الإمامين الحسين وزيد -عليهما السلام-.

وأوضح المهيم أن العدوانَ على اليمن باء بالفشل ولجأ إلى الهُـدنة لترتيب أوراقه في المناطق التي تقع تحت سيطرته، مؤكّـداً جهوزية أبناء المحافظة لتقديم المزيد من التضحيات حتى طَرْدِ الغزاة والمحتلّين.

بدوره نوّه مدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة، إلى استشعار الإمام زيد -عليه السلام- للمسؤولية تجاه ما كانت تعانيه الأُمَّــة وعمل على إحقاق الحق وإقامة العدل، مُضيفاً أن ثورة الإمام زيد -عليه السلام- تفجرت في وجه الإجرام الأموي، مبينًا أن رؤية الإمام زيد استنهضت علماء الأُمَّــة للتحَرّك لمواجهة الباطل، موضحًا أن ثورة الإمام زيد امتدت عبر التاريخ ضد قوى الظلم والطغيان.

في السياق دعت البيانات الصادرة عن المسيرات والفعاليات في مدينة حجّـة والمديريات، إلى التمسك بقضايا الأُمَّــة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتأكيد العداء لأعداء الأُمَّــة، مندّدة بأعمال الخيانة والتطبيع والعلاقة مع أعداء الأُمَّــة أمريكا وإسرائيل.

وأوضحت البيانات أن مماطلة الأمم المتحدة في تنفيذ بنود الهُـدنة وعدم صرف المرتبات يضعها في قائمة العدوان، مشدّدة على أهميّة المضي قدماً على درب الإمام زيد بن علي -عليهما السلام-، حتى تحقيق الحرية والاستقلال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com