ذمار تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد بمسيرات حاشدة وأبناؤها يجددون العهد بمواصلة الثورة وحمل الراية ذاتها

المسيرة: ذمار

في سياق الالتفاف الشعبي الكبير حول المحطات التاريخية التي تشد الأُمَّــة نحو عظمائها لاستمداد المزيد من الدروس والعبر على مسار مواجهة امتداد الطغاة والجبابرة، أقيمت، أمس، في مدينة ذمار، مسيرة جماهيرية مركزية حاشدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام-، في حين احتضنت كافة المديريات في المحافظة فعاليات مماثلة، عكست مدى التصاعد الثوري والتمسك القويم بنهج قادة الأحرار والثورات الفارقة.

وفي المسيرة الحاشدة بحضور محافظ ذمار محمد البخيتي ووكلاء المحافظة، رُفعت الشعارات المندّدة بالعدوان وخروقاته للهُـدنة والمؤكّـدة المضي على نهج الإمام زيد وثورته في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وفي المسيرة، أشار مسئول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد الضوراني، إلى أن خروج أبناء ذمار ومشاركتهم الواسعة في ذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام- يجسد ارتباط اليمنيين بالنبي الكريم وآل البيت.

واستعرض سيرة الإمام زيد وخروجه لمواجهة طواغيت بني أمية وأهميّة استلهام الدروس والعبر من ثورته في مواجهة العدوان الأمريكي السعوديّ.

وأكّـد الضوراني، أن الإمام زيداً كان حليف القرآن في مواقفه وأخلاقه وتعامله ويجب الاقتدَاء به في الثبات على الحق ومواجهة طواغيت العصر والتحَرّك بقوة الحق والجهاد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وقال: “إن الشهيد القائد خرج في وجه الطغاة وفقاً لنهج الإمام زيد -عليه السلام- ولا بد أن نتعلم من ثورته الصمود في مواجهة أعداء الأُمَّــة ومواصلة ثورتنا ضد اليهود والمستكبرين”.

وشدّد مسؤول التعبئة، على أهميّة أن يحمل الجميع راية الإمام زيد والتحَرّك في التحشيد والتعبئة العامة ورفد الجبهات ودعم المرابطين بالرجال والمال، داعياً أحرار الأُمَّــة العربية والإسلامية للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومناصرة قضيته العادلة.

وأكّـد بيانٌ صادرٌ عن المسيرة استمرار اليمنيين في ثورتهم ضد الطغاة، وتصعيد مسارات المناصرة لقضايا الأُمَّــة.

وعبر البيان عن إدانته الشديدة لكل أعمال الخيانة وأشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني من أنظمة العمالة، مؤكّـداً الجاهزية لردع العدوان في حال استمرت خروقاته وعدم التزامه بالهُـدنة.

واستنكر البيان مماطلة الأمم المتحدة في الضغط على العدوان لدفع المرتبات والوفاء بالتزاماتها خلال الهُـدنة، محذراً من نفاد الصبر والتفرج على نهب العدوان لثروات الشعب اليمني وخيراته.

وأكّـد البيان، صمود الشعب اليمني والسير على طريق الحق وخُطَى النبي الكريم وثورة الإمام زيد حتى يحقّق الله النصر.

كما أقيمت فعاليات في عدد من المديريات إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام-، ألقيت خلالها كلمات أكّـدت أهميّة الاقتدَاء بنهج الإمام زيد والتحلي بأخلاقه وشجاعته، واستلهام الدروس من ثورته في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار ورفض الهيمنة الأمريكية الصهيونية.

وأشَارَت إلى أهميّة هذه الذكرى في التذكير بأعلام الأُمَّــة وإعادتها إلى جذورها ومنبعها الديني والثقافي والعلمي الصحيح واستنهاضها لمقارعة طغاة العصر وتحقيق عزتها.

وحثت الكلمات على تعزيز وحدة الصف وعوامل الصمود واستمرار رفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخطّطاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com