قوات الاحتلال الأمريكي تواصل سرقتَها النفط السوري

فيما طائرة مسيرة تستهدف قاعدة التنف الأمريكية..

المسيرة | وكالات

أفادت مصادر إعلامية من سوريا، أمس الاثنين، بأن قوات الاحتلال الأمريكي أخرجت 45 آلية غالبيتها صهاريج معبأ بالنفط الخام المسروق من حقول النفط السورية.

وأوضحت، أن القوات الأمريكية المحتلّة أخرجت آليات صهاريج النفط السوري المسروق عبر معبر الوليد غير الشرعي في ريف اليعربية باتّجاه العراق.

وكانت صحيفة “تشاينا ديلي” الصينية قد أكّـدت في وقت سابق، أن الولايات المتحدة أصبحت أكثر وقاحة في جرائم السرقة التي تمارسها تجاه العديد من بلدان العالم كما هو الحال حَـاليًّا في سرقة النفط السوري الذي يعد أمراً مخزياً وعاراً على واشنطن.

وقالت الصحيفة في مقال لها: إن “القوات الأمريكية مُستمرّة في سرقة النفط السوري ونقله إلى الأراضي العراقية وهي حقيقة بات يسهل فهمها بما أن السلب والنهب أصبحا حرفةً تمارسها الولايات المتحدة منذ زمن طويل مشيرة إلى أن هذا الأمر يظهر أن الجشع الأمريكي للحصول على النفط لن يتوقف”.

إلى ذلك، أفاد مصدر أمني عراقي، أمس الاثنين، بأن طائرة مسيّرة استهدفت قاعدة التنف العسكرية الأمريكية على الحدود العراقية السورية.

وحسب ما نقلت وكالات الأنباء، بأن “طائرة مسيّرة استهدفت قاعدة التنف العسكرية الأمريكية ضمن منطقة الـ55 كيلومتر”.

ويعد الهجوم على قاعدة التنف ضمن منطقة الـ55 كيلومتر عند مثلث الحدود السورية الأردنية العراقية، هو الثاني من نوعه في أسبوع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com