ميليشيا الاحتلال الإماراتي تسيطر على حقول نفطية استراتيجية في شبوة

المسيرة | متابعات:

اعترف حزب “الإصلاح”، أمس الأحد، بسقوط أهم المنشآت الغازية في شبوة على أيدي ميليشيا ومرتزِقة الاحتلال الإماراتي بعد معارك دامية راح ضحيتها العشرات ما بين قتيل وجريح من الطرفين.

وقال بيان صادر عَمَّا يسمى اللواء 21 ميكا المحسوب على “الإصلاح”: إن ميليشيا الانتقالي المنادية بالانفصال، سيطرت على أهم منشآت إنتاج الغاز في شبوة، متهماً قوات “العمالقة ودفاع شبوة”، المدعومتين من أبو ظبي، بنهب شركة الغاز في منطقة عياذ.

وكانت المنطقة المحيطة بحقول النفط في العقلة شهدت خلال الساعات الماضية، معارك عنيفة بين الطرفين تمكّنت خلاله ميليشيا الانتقالي من السيطرة على مواقع مهمة في عياذ والعقلة.

وفي ذات السياق، أعلن المرتزِق عوض ابن الوزير، المعيَّن من قبل تحالف العدوان محافظاً لشبوة المحتلّة، استئناف إنتاج الغاز من أهم الحقول في المحافظة بعد طرد مقاتلي “الإصلاح” منه.

ودعا المرتزِق ابن الوزير في مؤتمر صحفي، أمس الأحد، إلى استئناف الإنتاج من القطاع 4 في منطقة عياذ.

إلى ذلك، أفاد مصدر قبلي، أمس الأحد، بأن عدداً من الانفجارات العنيفة هزت حقول النفط في شبوة، مؤكّـداً أن الانفجارات ناتجة عن قذائف سقطت داخل حقل من حقول “العقلة” الاستراتيجي.

لافتاً إلى أن تبادل للقصف المدفعي يجري في محيط حقول “العقلة” التي أصبحت تحت سيطرة مرتزِقة الاحتلال الإماراتي، في ظل أنباء عن وقوع جزء كبير منها بأيدي قوات ما يسمى اللواء 21 ميكا والأمن الخَاصَّة المحسوبة على “الإصلاح”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com