لليوم الـ162 على التوالي.. الأسير عواودة يتحدث لأول مرة منذ إضرابه عن الطعام

المسيرة | متابعات

خرج الأسيرُ المضرِبُ عن الطعام خليل عواودة لليوم الـ162 على التوالي رفضاً لاعتقاله الإداري، بمقطع فيديو هو الأول منذ خوضه معركة الإضراب عن الطعام.

وأظهر مقطع الفيديو حالة الأسير عواودة والمرحلة الصحية التي وصل إليها نتيجة إضرابه المفتوح، فضلاً عن الصعوبة البالغة في النطق والحديث.

وكانت محكمة الاحتلال العليا، قد أصدرت قراراً يقضي بتجميد الاعتقال الإداري بحق الأسير عواودة، يوم الجمعة، الماضية، والذي قابله الأسير عواودة بمواصلة الإضراب، معتبرًا هذا القرار هو خدعة وتنصل من الاحتلال على مطالبه والمتمثلة بالإفراج عنه.

ولليوم الثاني على التوالي منعت قوات الاحتلال الصهيوني، أمس الأحد، عائلة الأسير خليل العواودة المضرب عن الطعام منذ ستة شهور من زيارته بحجّـة إلغاء تصاريحهم.

وقالت دلال عواودة زوجة المعتقل خليل: إن “قوات الاحتلال منعتها صباح اليوم من عبور معبر ترقوميا غرب الخليل، لزيارة زوجها في مستشفى أساف هاروفيه، بذريعة أن التصريح الذي بحوزتها ألغي منتصف الليلة الماضية”.

وأضافت: أن “الاحتلال لم يسمح لها بزيارة زوجها إلا مرة واحدة بعد 162 يوماً من الإضراب، مشيرة إلى أن خليل في وضع صحي صعب بعد أن فقد أكثر من نص وزنه، ولم يعد يقوى على الحركة والكلام، إلا أن معنوياته قوية، ومُستمرّ في إضرابه حتى نيل حريته”.

ودخل عواودة (40 عاماً) من سكان بلدة إذنا قضاء الخليل، يومه الـ162 في الإضراب، حَيثُ كان أضرب لمدة 111 يوماً، وعلق إضرابه أسبوعاً فقط وعاد للإضراب بعد تنصل إدارة السجن في إيجاد حَـلّ لقضيته وتجديد الاعتقال الإداري له لمدة 4 أشهر، وهو التجديد الثاني له.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com