انطلاق المؤتمر العلمي الثالث بجامعة البيضاء الاثنين القادم

سيناقش ما لا يقل عن 128 بحثاً في عدة مجالات..

المسيرة- خاص

حدّدت وزارةُ التعليم العالي، الاثنين المقبل، موعداً لانطلاقِ أعمال المؤتمر العلمي الثالث في جامعة البيضاء.

ويهدفُ المؤتمرُ الذي ستستمرُّ أعمالُه لمدة يومين، إلى نشر الثقافات وتبادل المعلومات والخبرات العلمية والبحثية، وتوطين رؤى علمية جديدة تدعم وظائف وأدوار الجامعات البحثية، بما يسهمُ في تحقيق التنمية المستدامة شاملة، فضلاً عن رصد اتّجاهات التحول في مجال إدارة الجامعات البحثية في ضوء الفكر الإداري المعاصر.

وأوضح مصدرٌ مسؤولٌ في الوزارة أن أعمال المؤتمر الذي تنظمه الوزارة برعاية رئيس الوزراء عبدالعزيز بن حبتور، وبالتعاون مع محافظ محافظة البيضاء عبدالله إدريس، سيناقش ما لا يقل عن 128 بحثاً، منها 26 بحثاً في محور العلوم الطبيعة، ومثلها في العلوم التربوية، و22 في محور العلوم الإنسانية، و27 في محور العلوم الإدارية، ومثلها في العلوم الرياضية.

وأشَارَ المصدر إلى أن أعمالَ الإعداد والتجهيز للمؤتمر شارفت على الانتهاء، لافتاً إلى أنه تم تشكيلُ اللجان الخَاصَّة بالمؤتمر والتي تمثلت في اللجنة الإشرافية، واللجنة التحضيرية، وَاللجنة العلمية، واللجنة التقنية، واللجنة المالية، واللجنة الإعلامية، ولجنة السكرتارية، واللجنة الأمنية، ولجنة الاستقبال، ولجنة الخدمات.

ولفت إلى أن المؤتمرَ سيصدر عنه كتابٌ خاص بعنوان المؤتمر العلمي الثالث لجامعة البيضاء، يضم محتواه التعريف بالجامعة وكلياتها ومعاهدها وأبرز إنجازاتها وشعاراتها ومؤتمراتها مع تفصيل دقيق لوثيقة المؤتمر العلمي الثالث ومحاوره ولجانه وملخصات الأبحاث المشاركة.

ويتيح المؤتمر للمشاركين والمهتمين والباحثين من داخل الوطن وخارجه فرصة الحضور والاستماع والمناقشة لنخبة من المتحدثين والخبراء المميزين من خلال محاوره القيمة في مختلف المجالات والتخصصات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com