الشيخ دعموش: أمريكا تستغلُّ الأزمة الاقتصادية للسيطرة على لبنان

المسيرة | وكالات

أكّـد نائبُ رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، الشيخ علي دعموش، في خطبة الجمعة، أمس، أن “الولايات المتحدة الأمريكية تستغل الأزمة الاقتصادية والمالية والمعيشية في لبنان للإمساك به وإعادة السيطرة عليه وتحقيق أهدافها المعروفة فيه، وأنها تعرقل وتمنع وصول أية مساعدات للشعب اللبناني لإبقاء لبنان تحت ضغط الأزمات والحصار والعقوبات والإذلال”.

واعتبر دعموش، أن “ادِّعاءاتِ البعض أن أمريكا تتحَرّك لمساعدة لبنان لن تغيِّرَ من حقيقة أن أمريكا تتحَرّك لمساعدة “إسرائيل” بالدرجة الأولى، وانها سبب رئيسي في كُـلّ ما يعاني منه اللبنانيون”.

وقال: “يجب أن يعرف اللبنانيون أن أمريكا التي منعت لبنان من استخراج النفط والغاز، ومن استجرار الكهرباء، وحمت الفاسدين والفاشلين، هي عدوهم، وهي من يحاصرهم ويفاقم من أزماتهم من خلال وضع الفيتو وفرض الشروط”.

وشدّد على أن المقاومة وانطلاقاً من خلفيتها الثقافية والإنسانية والوطنية تقوم بمسؤولياتها الاجتماعية والسياسية وعلى كُـلّ الصعد؛ مِن أجلِ أن يعيش اللبنانيون في بلدهم أعزاء بكرامة، وهي “تصنع اليوم أقوى المعادلات لفك الحصار الأمريكي عن البلد وإنقاذه وتحصيل حقوقه والحفاظ على ثرواته، فيما بعض اللبنانيين ممن اعتادوا على الارتهان للخارج وانتقاد المقاومة يكتفون بالمواقف اللفظية ولا يقدمون أية حلول أَو بدائل للخروج من نفق الازمة”.

وأكّـد أن “حزب الله سيستمر في تحمل مسؤولياته تجاه بلده وشعبه، ومصر على فك الحصار الأمريكي عن لبنان، ولن يصغي لكل الصراخ والحملات التي تستهدفه وتستهدف مواقفه الوطنية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com