الرئيس المشاط يؤكّـدُ أولويةَ دعم القطاع الزراعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي

وجّه بتقديم التسهيلات للمزارعين وتجار مدخلات الزراعة وإنشاء السدود والحواجز لاستغلال الأمطار:

المسيرة: صنعاء

أكّـد الرئيسُ المشير مهدي محمد المشاط، على أهميّةِ تشجيعِ المزارعين على زراعة الحبوب وخَاصَّة القمح لتحقيق الأمن الغذائي، بالاستفادة من موسم الأمطار الحالي.

وخلال لقائه، أمس، في العاصمة صنعاء بوزير الزراعة والري، المهندس عبد الملك الثور، شدّد الرئيسُ المشاط على أهميّة إنشاء السدود والحواجز المائية وإعادة تأهيل السدود والكرفانات التي تأثرت بفعلِ عوامل الزمن أَو قصف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي واستهدافه الممنهج للبُنية التحتية للقطاع الزراعي.

وفي اللقاء الذي ناقش سيرَ العمل بالوزارة ومستوى تنفيذ مشاريعها وأنشطتها، وخطتها للعام الحالي، والصعوبات التي تواجهها، حَثَّ رئيسُ المجلس السياسي الأعلى على تشجيع الاستثمار في القطاع الزراعي، وعمل دراسات لإنشاء شركات مساهمة، لافتاً إلى أهميّة تقديم التسهيلات للتجار ومنح مزايا لمدخلات القطاع الزراعي، من البذور، والطاقة الشمسية وغيرها.

كما أكّـد الرئيسُ على أهميّة دعم المزارعين ومساعدتهم على التوسع في زراعة محاصيل الحبوب، مشدّدًا على ضرورة الاهتمام بالجودة في المجال الزراعي، وتعزيز دور الإرشاد وبرامج التوعوية في أوساط المزارعين، بكيفية استخدام الري الحديث للحد من استنزاف المياه الجوفية.

ولفت الرئيسُ المشاطُ إلى أهميّةِ إعطاء التسويق الزراعي للمنتجات المحلية أولوية ضمن خطط الوزارة، مشيداً بما حقّقته وزارة الزراعة والري، واللجنة الزراعية والسمكية العليا، من إنجازات للنهوض بالقطاع الزراعي وإنتاج بذور البطاطس، والعمل على إنتاج بذور الحبوب.

ودعا الرئيس المشاط، إلى الاهتمام بزراعة البن اليمني الذي يعد من المحاصيل الاستراتيجية ويحظى بشهرة عالمية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com