وزارةُ الزراعة تدشّـنُ مشروعَ زراعة الأراضي الصحراوية بمحافظة الحديدة

بالتعاون مع السلطة المحلية ولجنة تفعيل الجمعيات وزراعة الصحراء:

المسيرة| الحديدة:

دشّـنت وزارةُ الزراعة، أمس الأحد، موسمَ زراعة الحبوب في الأراضي الصحراوية القابلة لزراعة بمديرية باجل محافظة الحديدة، بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة ولجنة تفعيل الجمعيات وزراعة الصحراء وجمعية باجل التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب،.

وفي التدشين، أشاد وكيل وزارة الزراعة لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي، المهندس سمير الحمامي، بتعاون السلطة المحلية والجمعية التعاونية وجهود المزارعين وتوجّـههم الجاد والفاعل نحو استصلاح الأراضي الصحراوية وزراعتها.

من جانبه، لفت مدير مديرية باجل، عبد المنعم الرفاعي، إلى أهميّة استغلال موسم الأمطار لزراعة مساحات كبيرة من الأراضي الصحراوية القابلة للزراعة، مشدّدًا على ضرورة العمل على إنتاج المحاصيل الزراعية التي تسهم بشكل مباشر في تعزيز الأمن الغذائي.

وأكّـد دعم ومساندة السلطة المحلية لجهود الوزارة واللجنة الزراعية في تسهيل وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجهها، حاثًّا المواطنين على التفاعل ودعم الجهود الحكومية في زراعة الأراضي الصحراوية، بما يسهم في رفع مستوى الإنتاج من الحبوب وُصُـولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

من جهته، أوضح مدير هيئة تطوير تهامة، المهندس خالد العطاس، ورئيس لجنة تفعيل الجمعيات وزراعة الصحراء، عبد الله المروني، أن مشروع زراعة الصحراء للعام ١٤٤٤هـ، الذي تشرف عليه هيئة التطوير ولجنة تفعيل الجمعيات يهدف إلى زراعة ما لا يقل عن 400 آلاف هكتار من صحاري وكثبان تهامة.

بدوره، أشار رئيس الجمعية التعاونية الزراعية بالمديرية عادل سام، إلى استعدادِ الجمعية لتذليل الصعاب أمام المزارعين لتحقيق الأمن الغذائي، مثمناً دورَ قيادة السلطة المحلية ولجنة زراعة الصحراء ووحدات الحراثة والبذور والديزل على تعاونهم مع الجمعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com