هيئة مكافحة الفساد تكرّمُ 45 متدرباً ومتدرباً ورئيسُها يحث المتدربين على الاضطلاع بدورهم

خلال اختتامها لبرنامجها التدريبي حول مفاهيم تعزيز الشفافية والنزاهة:

المسيرة| صنعاء:

اختتمت الهيئةُ الوطنية العليا لمكافحة الفساد، أمس الأحد، برنامجَها التدريبي حول مفاهيم مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والنزاهة، والذي اقامته قبل ستة أشهر بمشاركة 45 متدرباً ومتدربة من منتسبيها.

وأكّـد رئيسُ الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، القاضي مجاهد أحمد عبدالله، في كلمة ألقاها بحفل الاختتام، أهميّةَ اضطلاع المتدربين في الهيئة بدورهم الفاعل في مجال مكافحة الفساد.

وأشَارَ إلى أن التدريبات التي تلاقاها المشاركون في البرامج خلال فترة التدريب والتي استمرت لمدة ستة أشهر ستسهم في تنفيذ مهام الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والمنصوص عليها في قانون مكافحة الفساد رقم (39) لسنة 2006م وقانون الذمة المالية رقم (30) لسنة 2006م في الوقاية والمنع من الفساد ومكافحته ومكافحة الكسب والإثراء غير المشروع، لافتاً إلى أن التدربين من ذوي التخصصات ذوي التخصصات الفنية والتقنية في المراجعة والتحليل المالي والقانون وتقنية المعلومات،

وأوضح أن المتدربين تلقوا التدريبَ عن مكافحة الفساد والكسب والإثراء غير المشروع، منها تدريبات نظرية ومكتبية وعملية وميدانية.

واعتبر القاضي مجاهد، اختتامَ البرنامج التدريبي تدشيناً لمرحلة التعاقد الوظيفي مع من خضعوا للتدريب ليشكلوا رافداً مهماً في العنصر البشري الفني والتقني لكادر الهيئة الضبطي والفني والوقائي وللمحقّقين في محاربة الفساد المالي والإداري والكسب والإثراء غير المشروع، لتنفيذ خطة الهيئة وقطاع الرقابة ومكافحة الفساد للعام 1444هـ وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022- 2026م.

وحث مجاهد المتدربين والعاملين في الهيئة على القيام بدورهم الفاعل في مجال جمع وتحليل المعلومات والفحص والمراجعة، وإنجاز القضايا في مجال مكافحة الفساد.

وفي الختام كرّم رئيسُ الهيئة، المتدّربين بشهادات التقدير، كما كرّم القائمين على البرنامج من المدربين تقديراً لجهودهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com