حرائرُ اليمن يسجلن حضورَهن في ذكرى عاشوراء: على نهج السيدة زينب نمضي لمقارعة الطغيان

بعشرات الفعاليات النسوية المهيبة:

المسيرة: خاص

في ذكرى عاشوراء كان كُـلُّ الشعب اليمني حسيناً ثائراً لمواصلة نهجه العظيم في مقارعة الطغاة المستكبرين، وعلى خط موازٍ كانت حرائر اليمن يتقمصن دور زينب العصر، للسير على نهجها القويم في نصرة الحق ورفض الخضوع والخنوع للطغيان، وفي مشاهد “زينبية” ثائرة نسجت حرائر اليمن لوحات ثورية، أمس الأول، في عشرات الساحات الحسينية التي أعادت ملاحم السبط والسيدة الزينب إلى الواجهة لاستمداد دروس العزة والكرامة في ظل استمرار المعركة مع قوى الغطرسة والاستكبار، في حين تسجل حرائر اليمن حضوراً لافتاً في جميع الفعاليات المناسبات الوطنية والدينية، لتثبت المرأة أنها لا تقل شأناً عن الرجل، وأنها شريكة الرجل في الدفاع عن الوطن والتضحية والفداء، وفي الفكر والمنهج.

وخلال مسيرات عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين -عليه السلام- في كربلاء، كان لافتاً الحضور النسائي البهي في مختلف الساحات، حَيثُ ردّدت الحرائر هتافات الحرية، مجددات العهد بالمضي على درب الحسين عليه السلام، في مواجهة قوى البغي والطغيان، ومواصلة البذل والعطاء ودعم ورفد الجبهات بالغالي والنفيس.

 

العاصمةُ بصوت الحرائر.. زينب لم تمُتْ

ففي أمانة العاصمة صنعاء، حَيثُ توافدت عشرات الآلاف من النساء إلى ساحة المسيرة بجامع الشعب، وهن يرفعن أعلام المناسبة، ورايات المقاومة، إضافة إلى أعلام اليمن وفلسطين، على وقع هتافات من وحي عاشوراء والأناشيد المؤيدة للمقاومة.

وأكّـدت المشاركاتُ في المسيرة التي نظمتها الهيئة النسائية بأمانة العاصمة، على أهميّة المناسبة في استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين (ع) وكيف أنه جسّد بتحَرّكه وجهاده قيمَ ومبادئ الدين الإسلامي، راسماً للأُمَّـة أسمى معاني التضحية والفداء في الدفاع عن الدين وإصلاح واقع الأُمَّــة باذلاً نفسه وماله وأهله وأبنائه.

وعبّرن في بيان صادر عن المسيرة، عن تضامنهن الكامل مع الشعب الفلسطيني وقضية العادلة، داعيات الأُمَّــة العربية والإسلامية إلى التنديد بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني المحتلّ بحق الشعب الفلسطيني، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم ومساندة حركات المقاومة الفلسطينية في مواجهة الغطرسة الصهيوأمريكية.

وأكّـد البيانُ على وقوف اليمن إلى جانب المقاومة بفلسطين ولبنان في مواجهة التهديدات الصهيونية، لافتاً إلى أن القوة التي راكمها حزب الله تمثل قوة ليس للبنان فحسب، وإنما للأُمَّـة جمعاء ورأس حربة لمحور المقاومة.

وشدّد البيان على أهميّة استمرار أعمال التحشيد والتعبئة، ومواصلة دعم ورفد الجبهات بالمال والرجال والغذاء، وتنمية وتطوير المهارات والقدرات الدفاعية والهجومية، مُشيراً إلى أن مواجهة العدوان والتصدي له موقف مبدئي وحق مشروع للشعب اليمني، وأن التضحيات مهما بلغت لن تكون بمستوى خسائر الاستسلام والخنوع التي تخسر الأُمَّــة فيها حريتها واستقلالها وكرامتها ودينها وحاضرها ومستقبلها ولا بمستوى الخسارة التي تمكّن الأعداء من السيطرة على الأُمَّــة.

 

حرائرُ الطوق يكملْنَ النصفَ الآخر من الرسالة

من جانبهن، أكّـدت حرائر مديريات سنحان وبلاد الروس وهمدان وحجانة، خلال إحيائهن لذكرى العاشر من محرم، أن فاجعة ومأساة عاشوراء تمثل محطة هامة لاستلهام الدروس والعبر، والتزود بالقيم والمبادئ التي جسدها الإمام الحسين، بجهاده وصبره وتضحية في سبيل الله والدفاع عن الدين، ونصرة المستضعفين، فضلاً عن استذكار عواقب التقصير والجهل.

وندّدن في بيانات صادرة عن الفعاليات التي نظمنها في مديريات سنحان وبلاد الروس وهمدان، العدوان الصهيوني على قطاع غزة، مجددات التأكيد بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضية العادلة، القضية المركزة للأُمَّـة.

وأشادت البيانات ببطولات حركات المقاومة والفصائل الفلسطينية المناهضة للعدو الصهيوني، داعية أحرار الأُمَّــة إلى دعم الشعب الفلسطيني بالوسائل المتاحة لتحرير فلسطين والقدس الشريف من دنس الاحتلال الصهيوني.

ومن جهتهن، أكّـدت حرائر مديريات بني حشيش ومناخة والحيمتين الداخلية والخارجية خلال إحيائهن لذكرى عاشوراء، على أهميّة المناسبة في تجسيد وترسيخ القيم والمبادئ التي جسدها الإمام الحسين (ع)، في الانتصار لقضايا وإعلاء راية الإسلام، حتى وإن تطلب ذلك أن تبذل مالك ونفسك.

وأشَارَت المشاركات في بيانات صادرة عن الفعاليات، إلى أن المرأة اليمنية ستظل رمزاً للعزة والكرامة والصمود والسير على نهج الإمام الحسين ونساء آل بيت الرسول في الانتصار لقضايا الحق وإعلاء راية الإسلام مهما بلغت التضحيات.

ودعت البيانات الشعوب العربية والإسلامية إلى الخروج من حالة الذل والانبطاح واستنهاض الهمم والعمل على دعم الشعب الفلسطيني في تحرير أراضيه وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

 

الحرائر في حجّـة وعمران يؤكّـدن الاستمرار على درب الحرية

وفي محافظة عمران، أحيت الهيئة النسائية ذكرى العاشر من محرم بفعالية خطابية بمديرية المدينة مركز المحافظة.

وفي الفعالية، ألقيت كلماتٌ أكّـدت على أهميّة إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من شجاعة وتضحية الإمام الحسين عليه السلام.

وتطرقت إلى دور الإمام الحسين في مقارعة الظلم والطغيان ونصرة الحق.. مؤكّـدة أهميّة السير على نهجه في مواجهة قوى العدوان

وعلى خط مواز، أحيت حرائر محافظة حجّـة ذكرى العاشر من محرم بعدد من الندوات والفعاليات الخطابية والثقافية في كل من مديريات (المدينة، والمحابشة، وكحلان الشرف، وكعيدنة).

وأشَارَت المشاركات في الفعاليات، إلى أن مأساة كربلاء فاجعة كبرى حلت بالأمة الإسلامية، إذ أصبحت تعاني بعدها من واقع مرارة تخاذلها عن نصرة سبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكّـدات على أهميّة دور المرأة في التوعية بمخاطر العدوان، ورفد الجبهات بقوافل العطاء والرجال إلى ميادين العزة والكرامة والشرف.

أعلنت بيانات صادرة عن الفعاليات، عن تضامنهن مع الشعب الفلسطيني، مشيدة بالبطولات والانتصارات التي حقّقتها حركات المقاومة الفلسطينية الباسلة في التصدي للعدوان الصهيوني وإرغامه على الرضوخ والقبول بشروط المقاومة.

 

تهامة الوفاء على ذات النهج

وفي محافظة الحديدة، نظمت الهيئة النسائية، فعالية خطابية وثقافية بمدينة الحديدة، بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وأكّـدت المشاركات في الفعالية أن ذكرى استشهاد الإمام الحسين، مناسبة لأخذ الدروس والعبر، واستذكار شخصية ومظلومية سبط الرسول وخامس أصحاب الكساء، وسيد شباب أهل الجنة، والتأسي والاقتدَاء به، والسير على دربه في مواجهة طغاة الأرض.

واعتبرن ذكرى عاشوراء محطة تربوية وإيمَـانية وتعبوية لتجديد الولاء لله ورسوله والتولي الصادق لله ولرسوله الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، وآل البيت وأعلام الهدى، والتأكيد على عدم التخاذل في نصرة الحق لمواجهة الباطل.

 

حرائر ذمار والمحويت يسجلن الحضور

وفي سياق استمرار الزخم الكبير لحرائر اليمن، أحيت حرائر محافظة ذمار ذكرى العاشر من محرم، استشهاد الإمام الحسن عليه السلام، بفعاليات خطابية وثقافية في عدد من المديريات.

وفي الفعاليات، ألقيت العديد من الكلمات المؤكّـدة على أهميّة الفعالية لاستلهام الدروس والعبر والسير على خطى الحسين في نصرة الحق ومواجهة الباطل.

ولفتت إلى أن ثورة الإمام الحسين تجسيد عملي للمعركة بين الحق والباطل والعدل والظلم والحرية والاستعباد.. مؤكّـدة السير على نهج الحسين في الثبات على الحق والتصدي لمخطّطات الأعداء الهادفة لإخضاعها والنيل من عزتها وقيمها ومبادئها.

وتطرقت الكلمات، إلى مأساة كربلاء وأهميّة ترسيخ معانيها وتجسيد أخلاق الإمام الحسين والعمل بمنهجه ومبادئ ثورته لتعزيز صمود المرأة ودورها في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار العالمي.

وأكّـدت المشاركات، أهميّة تعزيز ارتباط الأُمَّــة بالثقافة القرآنية والنهج المحمدي، وتجسيد القيم والمبادئ التي أمرنا الله تعالى في كتابه الكريم قولاً وعملاً.

وعبرت البيانات الصادرة عن الفعاليات، عن الموقف المبدئي والثابت للشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني واستمرار دعمه ومناصرته حتى استعادة حقوقه وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.. داعية الشعوب العربية والإسلامية إلى التحَرّك لدعم الشعب الفلسطيني ومساندة جهوده في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

تخللت الفعاليات، فقرات إنشادية وعروض مسرحية وقصائد، دعت إلى الاقتدَاء بالإمام الحسين -عليه السلام- وجهاده وتضحيته في مناهضة قوى الظلم والطغيان.

إلى ذلك شهدت محافظة المحويت، أمس الأول، مسيرة نسائية بذكرى عاشوراء، نظمتها الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمحافظة.

وفي الفعالية، أُلقيت كلمات أشَارَت في مجملها إلى العلاقة التي تربط مرتكبي الجرائم ضد الإمام الحسين ومرتكبي الجرائم بحق الشعب اليمني.

وأوضحت أن إحياء ذكرى عاشوراء، يؤكّـد تمسك أبناء اليمن بمنهجية الإمام الحسين بن علي عليهما السلام.

واعتبرت الكلمات إحياء الذكرى محطة مهمة لاستلهام معاني التضحية والفداء نُصرةً للدين والحق.. مستعرضةً جوانبَ من حياة الإمام الحسين وحاجة الشعب اليمني وهو يواجه قوى الاستكبار العالمي لشجاعته واستذكار ثورته لتعزيز التمسك بالحق ومناهضة قوى الظلم.

وأكّـدت الكلمات أن فاجعة كربلاء تعزز من ارتباط الأُمَّــة بقضاياها والسير على نهج النبوة والاقتدَاء بآل البيت في مقارعة الظلم والطغاة والمستكبرين واستمرار الصمود والثبات.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية وقصائد شعرية، أكّـدت أن يوم عاشوراء سيظل حياً في وجدان وضمائر أحرار الأُمَّــة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com