إب تجدد العهدَ بمواصلة الصمود والثبات والسير على درب الحسين في مقارعة قوى البغي والاستبداد

المسيرة: إب

أحيا أبناءُ ووجهاء محافظة إب ذكرى عاشوراء بمسيرتين جماهيريتين حاشدتين، جددوا فيها العهد بالمضي على درب الإمَام الحُسَين في الدفاع عن الدين ومواجهة قوى البغي والاستبداد، مؤكّـدين وقوفهم ودعمهم للشعب الفلسطيني في مواجهة كيان الاحتلال، والانتصار للقضية الفلسطينية العادلة، قضية الأُمَّــة كُـلّ الأُمَّــة.

وتوافد عشرات الآلاف إلى ساحتي المسيرتين في مدينة إب مركز المحافظة، ومديرية يريم، وهم رافعين شعارات المناسبة، مرديين الهتافات المناهضة لقوى الظلم والاستكبار العالمي (أمريكا وإسرائيل)، والمؤيدة للمقاومة.

وأشَارَ المشاركون في مسيرة المدينة التي تقدمها محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، إلى أن أحياءهم لذكرى عاشوراء يأتي في إطار التعبير عن حبهم وولائهم وارتباطهم بالإمَام الحُسَين -عَلَيْهِ السَّلَامُ-، وأعلام الهدى من آل البيت، مؤكّـدين بالنهج الذي سار عليه الإمَام الحُسَين وجده المصطفى في مقارعة الظالمين ونصرة المستضعفين والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأكّـد وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب في كلمة ألقاها خلال المسيرة، أن الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم ومساندة حركات المقاومة موقف ثابت بالنسبة لليمن لا يمكن الحياد عنه، معبراً عن إدانة اليمنيين ورفضهم القاطع لكل أشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني.

وأشَارَ إلى أن ما يعيشه الشعب اليمني من عزة وكرامة ونصر وصمود، ثمرة من ثمار السير على نهج الإمَام الحُسَين في مواجهة الطغاة والمستبدين.

وأوضح الوكيل غلاب أن الشعوب الحرة مطالبة بالتحَرّك الفاعل لمواجهة كافة أشكال التطبيع مع الصهاينة ونصرة الشعب الفلسطيني الذي تكالبت عليه أنظمة العمالة والخيانة.

من جانبهم أكّـد أبناء مديريات يريم والرضمة والسدة والنادرة، الاستمرار في الصمود والثبات ومواصلة البذل والعطاء في مواجهة العدوان الأمريكي السعوديّ، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة الغطرسة الصهيوأمريكية، مجددين العهد بالسير على نهج الإمَام الحُسَين -عَلَيْهِ السَّلَامُ-.

وأكّـد المشاركون في بيانين صادرين عن المسيرتين تلقت صحيفة المسيرة نسخة منهما “تمسك الشعب اليمني بالموقف المبدئي تجاه قضايا الأُمَّــة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

واستنكرا البيانان كُـلّ أشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني بأي شكلٍ من الأشكال، مندّداً بشدة العدوان الصهيوني على غزة والاقتحامات المُستمرّة للمسجد الأقصى.

وجدّدا التأكيد على موقفهم الثابت ضد العدوان وأن الأيادي ما تزال على الزناد في ظل الهُدنة المؤقتة رغم الالتزام بها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com