أحرارُ تعز في فعالية حاشدة: ثورة الإمام الحسين ستظل شعلة ومنارة لكافة الشعوب الحرة

المسيرة: تعز

أحيا أبناء محافظة تعز ذكرى استشهاد الإمَام الحُسَين -عَلَيْهِ السَّلَامُ- بفعالية حاشدة.

وفي الفعالية التي حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومحافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش وعدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة وقيادات عسكرية وأمنية ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية وعلماء، أكّـد السامعي في كلمة ألقاها في فعالية لأبناء محافظة تعز بمناسبة ذكرى عاشوراء، أن ثورة الإمَام الحُسَين منارة ومدرسة لكافة الشعوب المظلومة، في رسم وشق طريقها نحو التحرّر من الاستبداد، مستعرضاً مصير الظلمة والطغاة أمثال يزيد وغيره من الجبابرة الذين حاربوا الإسلام والمسلمين.

وأشَارَ إلى أن الإمَام الحُسَين سيظل علَماً من أعلام الأُمَّــة ورمزاً من رموزها، وأن ثورته ستبقى شعلة ومنارة للشعوب الحرة، مشيداً بالتفاعل والحضور الكبيرين لأبناء المحافظة في إحياء المناسبة.

بدوره، أوضح محافظ محافظة تعز صلاح بجاش، أن الشعب اليمني يعيش اليوم مظلومية كربلاء والتاريخ يعيد نفسه، ما يتطلب الاستفادة من هذه الذكرى في تحويل المآسي إلى أعمال في الميدان لنصرة الشعب ومظلوميته.

وحث على اليقظة والحذر ورفع مستوى الجهوزية لمواجهة أي تصعيد قد يقدم عليه الأعداء، مشدّدًا على أهميّة الاستمرار في الصمود والثبات، وتعزيز التلاحم ورص الصفوف وتعميق الأخوّة والمحبة بين أبناء الوطن.

وتخلل الفعالية العديد من الكلمات والفقرات الإنشادية والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة وأهميتها ودورها في إصلاح الأُمَّــة، وإخراجها من حالة الذل والهوان التي وصلت إليها واستنهاضها للقيام بمسؤولياتها في إقامة دين الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com