عمران تحيي ذكرى “عاشوراء” بمسيرة حاشدة وتؤكّـد تجديد الثورة في مقارعة العدوان

المسيرة: عمران

امتداداً للالتفاف الشعبي والرسمي الواسع الذي جسّده اليمنيون في ذكرى “عاشوراء”، كانت محافظةُ عمران وأحرارُها على الموعد في الخروج بمسيرة حاشدة وسط المدينة، أكّـد المحتشدون خلالها أن الذكرى تجدد قيم الثورة وغليانها في كُـلّ عصر لتجرف الطغاة والمستكبرين والمجرمين في كُـلّ زمان.

وفي المسيرة الحاشدة بحضور قيادات المحافظة وعلماء ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية، أكّـد وكيل المحافظة، حسن الأشقص، أهميّةَ إحياء الذكرى لتجسيد معاني التضحية والعطاء في سبيل الحق الذي استشهد مِن أجلِه الحسين، مُشيراً إلى الدلالاتِ والدروسِ التي يجب استلهامها من مواقف الإمام الحسين -رضي الله عنه- في مختلف المراحل المعاصرة.

ولفت الوكيل الأشقص إلى المواقف المشرِّفة التي سطّرها الإمامُ الحسينُ ضد الظلم والطغيان والاستبداد بكل أشكاله.

وأُلقيت في المسيرة كلمةٌ عن العلماء والمثقفين، أشَارَت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج سيد شباب أهل الجنة الحسين -عَلَيْهِ السَّلَامُ-.

وتطرقت إلى دور العلماء في التوعية بالتمسك بنهج الإمام الحسين وسيرته في مواجهة قوى الاستكبار والعدوان وإفشال مخطّطاتها.

وأكّـد بيان صادر عن المسيرة، على موقفِ اليمن المبدئي مع محور الجهاد والمقاومة في مواجهة اليهود والصهاينة حتى يتم دحرهم وتحرير المقدسات في فلسطين.

كما أكّـد وقوفَ الشعب اليمني إلى جانب لبنان في مواجهة التهديدات الصهيونية، وإلى جانب المقاومة الإسلامية ممثلة بحزب الله، مُشيراً إلى أن القوة التي راكمها حزب الله تمثل قوة ليس للبنان فحسب، وإنما للأُمَّـة جمعاء ورأس حربة لمحور المقاومة.

وقال البيان: “في ظل الهُدنة المعلنة نقولُ لتحالف العدوان، أيدينا على الزناد وَمُستمرّون في إعداد القوة لمواجهة عدوانكم وحصاركم وغطرستكم، وموقفنا في التصدي للعدوان على بلدنا هو موقف مبدئي من منطلق هُــوِيَّتنا الإيمَـانية”.

وأوضح البيان أن التضحياتِ مهما بلغت لن تكون بمستوى خسائر الاستسلام والخنوع التي تخسر الأُمَّــة فيها حريتها واستقلالها وكرامتها ودينها وحاضرها ومستقبلها ولا بمستوى الخسارة التي تمكّن الأعداء من السيطرة على الأُمَّــة.

وأكّـد بيانُ المسيرة، تجديدَ العهد للإمام الحسين -عَلَيْهِ السَّلَامُ- بمضي الشعب اليمني في مواجهة يزيد العصر وطغاة هذا الزمن أمريكا وإسرائيل وعملائهم حتى يأذَنَ اللهُ بالنصر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com