البيضاء تجدّد العهدَ والولاءَ بالسير على نهج شهداء وثوار “عاشوراء” في مقارعة الظالمين والمفسدين

في فعاليتين حاشدتين إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين -عَلَيْهِ السَّلَامُ-:

المسيرة: البيضاء:

بعد أن صارت البيضاءُ ناصعةَ البياض، وخاليةً من الرايات السوداء التي زرعتها أمريكا وغذّتها طيلةَ 20 عاماً؛ بغرض تجهيزها كغطاء لاحتلال اليمن ومسخ هُــوِيَّته ومعتقداته، جدّد أحرارُ محافظة البيضاء، أمس الاثنين، العهدَ والولاء، بالسير على خُطَى إمام الثائرين الحسين -عَلَيْهِ السَّلَامُ- في مواجهة المستكبرين، وذلك بفعاليتين خطابيتين حاشدتين إحياءً لذكرى عاشوراء.

وفي الفعالية التي أقيمت في المدينة بحضور حشد غفير من أبناء ووجهاء المحافظة، أشار وكيل أول المحافظة، حمود شثان، إلى أهميّة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين -عَلَيْهِ السَّلَامُ-، لاستلهام دروس التضحية والفداء والاقتدَاء بنهج الحسين وأعلام الهدى في مواجهة الظلم والطغيان، مستعرِضاً جوانبَ من مواقف وحياة الحسين -عَلَيْهِ السَّلَامُ-، التي تجسد التربية الإيمَـانية لسبط رسول الله وثباته على موقف الحق في رفض الخضوع ومحاربة الطغاة.

وتطرق وكيل أول المحافظة، إلى أن مظلوميةَ الشعب اليمني امتداد لمظلومية الحسين -عَلَيْهِ السَّلَامُ-.. داعياً الجميعَ إلى مواصلة الصمود ورفد الجبهات بالمال والرجال والسير على نهج الإمام الحسين في التضحية والفداء لمواجهة أعداء الأُمَّــة، لافتاً إلى جرائم العدوّ الصهيوني المحتلّ بحق الشعب الفلسطيني في ظل صمت المجتمع الدولي.. مؤكّـداً وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ونصرة المقدسات الإسلامية.

فيما استعرض وكيل المحافظة للوحدات الإدارية ونائب رئيس التلاحم القبلي عبدالله الجمالي وإبراهيم الوجيه في كلمتين بالفعالية، أسباب خروج الإمام الحسين -عَلَيْهِ السَّلَامُ- والمبادئ السامية التي ضحى مِن أجلِها في مواجهة الطغاة، مُشيراً إلى خطورة التقاعس في مواجهة قوى الاستكبار، ما يستدعي تعزيز التلاحم والسير على المنهج المحمدي وأعلام الهدى لمواجهة أعداء الأُمَّــة.

وفي كلمتين عن العلماء ألقاها الصماد محمد الهدار وعن السلطة المحلية بمدينة البيضاء ألقاها بدر الدين محمد، تطرقا إلى مظلومية الإمام الحسين -عَلَيْهِ السَّلَامُ- وما حدث من قتل وتنكيل لآل بيت رسول الله وهم يدافعون عن الحق في مواجهة الباطل.

وفي السياق، أقيمت في مديرية رداع بالمحافظة فعالية خطابية تحت شعار “هيهات من الذلة”، أشار خلالها أمين عام جامعة البيضاء محمد العنسي، إلى أهميّة استلهام الدروس والعبر من تضحيات الإمام الحسين -عَلَيْهِ السَّلَامُ- بخروجه في وجه الطغاة، فيما أكّـد مدير مكتب هيئة الأوقاف بمديرية رداع، عبد الواسع البابلي، أهميّة استذكار جهاد وتضحية الإمام الحسين -عَلَيْهِ السَّلَامُ- في ذكرى عاشوراء.

ولفت إلى الموقف الثابت للشعب اليمني في دعم القضية والمقاومة الفلسطينية حتى تحرير كامل أراضي فلسطين من دنس الصهاينة.

وأُلقيت في الفعالية كلمات وقصائد شعرية، أشَارَت إلى أن الإمام الحسين -عَلَيْهِ السَّلَامُ- خلّد باستشهاده العزة والكرامة في مقارعة الطغيان.

وبيّنت الكلماتُ أن مظلوميةَ الشعب اليمني واستمرارَ العدوان والحصار هي امتدادٌ لمظلومية الإمام الحسين -عَلَيْهِ السَّلَامُ-، وأدانت جرائمَ العدوّ الصهيوني في قطاع غزة واستهداف قيادات المقاومة الفلسطينية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com