الأوساطُ الشعبيّة في عدن تحذّر حكومة المرتزِقة من مغبة رفع أسعار الوقود

المسيرة: متابعات:

حذّرت الأوساطُ الشعبيّةُ في محافظة عدن المحتلّة من مغبة إقدام حكومة المرتزِقة على إقرار جرعة سعرية جديدة في أسعار المشتقات النفطية، في ظل ارتفاع معاناة المواطنين بالمناطق المحتلّة جراء تدهور قيمة العملة أمام الأجنبية وارتفاع أسعار المواد والسلع الغذائية وانقطاع المرتبات وانعدام الخدمات الضرورية وغياب كُـلّ مقومات الحياة.

وبحسب موقع “عدن الغد” الموالي للعدوان، أمس السبت، فَإنَّ حكومة المرتزِق معين عبدالملك تستعد لرفع أسعار الوقود خلال الأيّام المقبلة، مبينًا أن جالون البنزين سعة 20 لتراً يباع في عدن بأكثر من 20 ألف ريال، ومن المتوقع رفعه إلى نحو 24 ألفاً.

إلى ذلك، استغرب خبراءُ اقتصاديون من الخطوة الكارثية لحكومة المرتزِقة بشأن الجرعة السعرية في أسعار المشتقات النفطية والسير في تنفيذها خلال الأيّام القليلة رغم تراجع أسعار الوقود عالميًّا وفقاً لما ذكرته شركة النفط في صنعاء التي أقرت مساء أمس الأول الجمعة، خفض سعر الجالون عشرين لتراً من 14 ألف ريال إلى 12 ألفاً فقط.

من جانبٍ آخر، هاجم السياسي والأكاديمي في جامعة عدن، عبدالرحمن الوالي، تحالف العدوان ومرتزِقته في المحافظات المحتلّة، موضحًا أن الناسَ تموت من الجوع في مناطق سيطرة قوى العدوان وأن الوضع بات سيئاً في الجنوب.

وأشَارَ الأكاديمي الوالي، في تغريدة له على “تويتر” إلى أن الغلاء يطحن الغالبية من الناس مع استمرار عدم صرف المرتبات، مبينًا أن الأوضاع في عدن وبقية المحافظات الجنوبية المحتلّة، لم تتغير ولا زالت بنفس النهج خلال السنوات الماضية، لافتاً إلى أن الكثير من مرتزِقة العدوان كانوا قبل الحرب على اليمن لا يمتلكون شيئاً، ولكنهم أصبحوا اليوم يمتلكون الثروات وأغلبهم تحول إلى “ملياردير”، واصفاً الكثير منهم بـ”السارق المبهرر”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com