تدشينُ موسم زراعة الأراضي الصلبة في مديرية أسلم بحجّـة

المسيرة| حجّـة:

دشّـنت اللجنةُ الزراعية والسمكية ومؤسّسة بنيان، أمس الثلاثاء، موسمَ زراعة الأراضي الصلبة بمديرية أسلم في محافظة حجّـة، بالتعاون مع السلطة المحلية.

وفي التدشين، أكّـد محافظ حجّـة، هلال الصوفي، على أهميّة تحشيد وتشجيع المجتمع على التحَرّك في العمل الزراعي، وزراعة الأراضي الصلبة والتي لم تُزرع من سابق في كافة قرى وعزل المديرية، مشدّدًا على ضرورة التحَرّك الجاد والنهوض بجمعية أسلم التعاونية الزراعية وتفعيل دورها في المجال الزراعي والاهتمام بتفعيل المبادرات المجتمعية الزراعية والتنموية.

وشدّد الصوفي كذلك على ضرورة تفعيل الزراعة التعاقدية ودعم الجمعيات التعاونيات، بما يكفل الاستغلال الأمثل للأراضي الزراعية وموسم الأمطار والارتقاء بالقطاع الزراعي وتحقيق الأهداف المنشودة، موجهاً الجهات المعنية بالمشاريع والأسواق إلى ربط خدماتها بالجمعيات التعاونية.

من جانبه، أشار رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة، إبراهيم عامر إلى أهميّة حشد الطاقات وتظافر الجهود وتوجيهها نحو الزراعة وإنشاء جمعيات تعاونية، بما يكفلُ تحقيق الاكتفاء الذاتي، لافتاً إلى ما تتمتع به مديريات محافظة حجّـة من مقومات زراعية، وقابلية لزراعة مختلف المحاصيل والحبوب.

بدوره، حث مدير المديرية، معابر بدوي، المزارعين على الاستفادة من اهتمام الدولة ودعمها للمزارعين في استغلال موسم الأمطار والتوجّـه الجاد لزراعة الأراضي الصلبة بالحبوب والمحاصيل الزراعية الأُخرى، بما يسهمُ زيادةَ ورفع مستوى إنتاج اليمن من الحبوب، وُصُـولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com