مهجة القدس: العدوُّ الصهيوني يؤجِّلُ محاكمةَ الأسير العواودة وتوقُّعاتٌ باستشهاده

 

المسيرة | متابعات

أكّـد الناطقُ الإعلامي لمؤسّسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، تامر الزعانين، أن محكمة العدوّ الصهيوني أجّلت محاكمة الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام منذ 141 يوماً إلى أجل غير مسمى ووقت غير معلوم، متجاهلة الوضع الصحي له.

وقال الزعانين في حوار خاص مع وكالة الأنباء اليمنية (سبأ): إن “محكمة “عوفر” الاستئنافية الصهيونية قرّرت تأجيل إصدار قرارها في الاستئناف المقدم على قرار تثبيت الاعتقال الإداري بحق الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة، ولم تحدّد موعداً لإصدار القرار بعد”.

وأضاف: إن “الأسير العواودة يعاني من أوجاع في المفاصل، وعدم انتظام دقات القلب، وعدم وضوح في الرؤية، وهزال في جميع أنحاء الجسد، فضلا عن الأوجاع في الكلى، ونقص السكر في الدم، وهبوط حاد في الضغط”.

وتابع قائلاً: “كل هذه الأوجاع يواجهها العووادة؛ لأَنَّه طلب وقف الاعتقال الإداري الذي لا يستند لأية تهمة أَو محاكمة، وطالب بالحرية من قيود المحتلّ الصهيوني”.

وأشَارَ الزعانين إلى أن الاحتلال يرفض غالبًا مطلب المحامين بزيارة الأسير العواودة للاطمئنان عليه في ظل توقعات باستشهاده في أي لحظة، ولا يسمح العدوّ إلَّا بزيارات قليلة ومتباعدة جِـدًّا، في حين يُصرُّ الأسير رغم ظروفه الصحية الصعبة على مواصلة الإضراب والتمسك بالحرية.

وكانت دلال العواودة، زوجة الأسير، قد قالت: إن “الأخبار عن زوجها شحيحة وتصل من خلال زيارات المحامين، وآخرها أنه يتنقل بكرسي متحَرّك، وجرى نقله للمستشفى عدة مرات خلال الأيّام الأخيرة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com