الأمم المتحدة تواصل القلقَ من تصاعد جرائم التعذيب داخل سجون الاحتلال الإماراتي في اليمن

 

المسيرة: متابعات:

في الوقت الذي تشهدُ محافظةُ المهرةِ غلياناً شعبياً وتوتراً غيرَ مسبوق جَــــرَّاءَ اقتحام قوات بريطانية وأمريكية وإماراتية محتلّة منزل الشيخ علي سالم الحريزي -رئيس لجنة الاعتصام السلمي ووكيل المحافظة السابق-، فقد أعربت الأمم المتحدة عن قلقها، أمس الأحد، من تقاريرَ جديدة تؤكّـد استمرار جرائم التعذيب في سجون سرية تابعة للاحتلال الإماراتي بالعديد من المحافظات الجنوبية والشرقية ومنها المهرة.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في بيان، أمس، إنها قلقةٌ إزاء ورود تقارير عن جرائم تعذيب وسوء المعاملة داخل سجون سرية على أيدي قوات الاحتلال الإماراتي وأدواتها وميليشياتها ومرتزِقتها.

وحمّلت المفوضية، الاحتلالَ الإماراتي مسؤوليةَ التحقيق في جرائم التعذيب وسوء المعاملة داخل سجونه السرية، داعية إلى إحداث مسار قابل للتطبيق للضحايا؛ مِن أجلِ التماس العدالة والإنصاف وإعادة التأهيل.

وكان رئيس لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة، الشيخ علي سالم الحريزي، قد دعا، أمس الأول السبت، جميع اليمنيين إلى مقاومة ما وصفه بالاحتلال الذي يتسبب بالجوع والفقر وانتهاك سيادة البلاد.

وأشَارَ الشيخ الحريزي إلى أن قواتٍ بريطانية وأمريكية محتلّة ترافقها ميليشيا ومرتزِقة محلية، اقتحمت منزله في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة، موضحًا أنه لم يكن موجوداً في منزله لحظة اقتحامه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com