برّي: إطلاقُ المسيّرات الثلاث في اتّجاه “كاريش” دفع مِلَفِّ الترسيم قدماً

المسيرة | متابعات

أكّـد رئيسُ البرلمان اللبناني، نبيه بري، أمس السبت، أنّه “لا تنازل أَو مساومة على حقوق لبنان، ولا تطبيع في شأن شركة دولية لتقاسم الثروة الغازية”.

وقال برّي: إن “عملية المسيّرات الثلاث، التي نفذتها المقاومة، ساهمت في دفع ملف ترسيم الحدود قدماً”.

وقدمت “إسرائيل”، الثلاثاء الماضي، مقترحاً محدثاً للولايات المتحدة بشأن مفاوضات الحدود البحرية مع لبنان، بحسب ما ذكره موقع “والاه” العبري.

وقال مسؤولان “إسرائيليان”: إنّ “الموقف الإسرائيلي نُقل إلى البيت الأبيض قبيل وصول المبعوث الأمريكي عاموس هوكستاين إلى لبنان، الأسبوع المقبل، في إطار الوساطة التي يقوم بها بين الطرفين”.

وبحسب موقع “والاه”، تأمل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن والحكومة “الإسرائيلية” والحكومة اللبنانية أن تؤدي زيارة هوكستاين لبيروت إلى انفراج نحو اتّفاق، وذلك على خلفية التهديدات التي أطلقها الأمين العام لحزب الله في الأسبوعين الماضيين.

وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، هدّد “إسرائيل” في حواره الأخير مع قناة الميادين، مؤكّـداً أنّ “الصواريخ الدقيقة لحزب الله تطال كُـلّ الأهداف الإسرائيلية، براً وبحراً”.

وسبق ذلك أن أطلق حزب الله 3 مسيّرات غير مسلّحة في اتّجاه المنطقة المتنازع عليها عند حقل “كاريش”، وذلك في مهمّات استطلاعية، حَيثُ “أنجزت المهمة المطلوبة، وأوصلت الرسالة”، بحسب الحزب.

وكان حزبُ الله أكّـد استعدادَه لاتِّخاذ إجراءات عسكرية ضد عمليات استخراج الغاز في المناطق البحرية المتنازَع عليها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com