قبائلُ المهرة تتوعّدُ الاحتلالَ بعد اقتحام منزل الحريزي بمصفّحات أمريكية وبريطانية

المسيرة | متابعات:

لاقى إقدامُ قوات الاحتلال السعوديّ الأمريكي بمحافظة المهرة على اقتحام منزل الشيخ على سالم الحريزي، استنكاراً واسعاً من قبل أحرار اليمن في المحافظات اليمنية، داعين إلى هبة وتحَرّك واسع لطرد الاحتلال من اليمن.

وَأدان عضو الوفد الوطني المفاوض، عبدالملك العجري، الاعتداء على منزل رئيس اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي الشيخ علي سالم الحريزي، واقتحامه من قبل قوات الاحتلال بمحافظة المهرة.

وقال العجري في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر): “إن ما أقدمت عليه قوات الاحتلال في محافظة المهرة من تعد مدان على منزل الشيخ الحريزي يستدعي تراصَّ الصفوف بين كُـلّ أبناء الوطن في شماله وجنوبه والوقوف وقفة رجل واحد لتطهير اليمن من كُـلّ القوات الأجنبية الغازية”.

وأضاف: “وإلا فَـإنَّ بلطجتهم لن تقف عند حَــدٍّ من احتلال الأرض إلى انتهاك حرمات البيوت”.

وتوعّدت قبائلُ المهرة بالرد على اقتحام منزل الشيخ علي سالم الحريزي -رئيس لجنة الاعتصام السلمي ووكيل المحافظة السابق-، من قبل القوات المحتلّة الأمريكية والبريطانية، أمس الأول الخميس.

وبحسب مصادرَ محلية في المهرة، فقد أقدمت ميليشيا ما يسمى الشرطة العسكرية الموالية لتحالف العدوان وقوات أجنبية بينهم سعوديّون وإماراتيون، على متن 12 ألية ومصفحة عسكرية، اقتحموا منزل الشيخ الحريزي، في منطقة المحيفيف بمدينة الغيضة.

ولفتت المصادرُ إلى أن الآليات والمصفحات العسكرية اقتحمت حوش منزل الشيخ القبلي البارز الحريزي، بتوجيهات من غرفة عمليات قيادة القوات الأمريكية والبريطانية المتواجدة في مطار الغيضة الذي جعلت منه قاعدة عسكرية لها منذ العام 2017م.

وعلى صعيد متصل، اعتبرت لجنةُ الاعتصام المناهض للاحتلال الأجنبي في المهرة، اقتحام منزل الشيخ الحريزي، أمس الأول الخميس، اعتداء صارخاً من قبل قوات الاحتلال الأجنبي، واصفة إياه بالعمل التجسُّسي الجبان.

وأكّـد بيان صادر عن اللجنة، أن الشيخ الحريزي لم يكن متواجداً في المنزل أثناء عملية الاقتحام سوى الحراسة الرئيسية للمنزل، داعياً أحرار اليمن والمهرة إلى الوقوف صفاً واحداً ضد الاحتلال الأجنبي.

وجاءت عملية الاقتحام عقب وصول دفعة جديدة من قوات الاحتلال الأمريكي خلال اليومين الماضيين، إلى مطار الغيضة قادمة من مطار الريان في مدينة المكلا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com