عائلةٌ سعوديّةٌ شهيرةٌ تستحوذُ على أضخم حصة في شركة “إسرائيلية”!

المسيرة | وكالات

أفادت وكالةُ “بلومبيرغ” أن عائلةً سعوديّةً تربُطُها علاقاتٌ بأكبر بنك إسلامي في العالم، أصبحت أدَاةَ استثمار وأكبرَ مساهم في شركة بيانات التنقل “الإسرائيلية” “أوتونومو تكنولوجيز”.

وقالت الوكالة: إن “شركةَ ميثاق كابيتال، التابعة لعائلة الراجحي، ومقرُّها الرئيسي في الرياض، زادت مؤخّراً من حصتِها في الشركة التي تتخذُ من “إسرائيل” مقراً لها إلى 20.41 %، وفقاً لإيداعٍ تنظيمي بتاريخ 20 يوليو”.

واستغربت الوكالة، إذ لا توجدُ علاقاتٌ دبلوماسية أَو تجارية رسمية بين “إسرائيل” والسعوديّة، على الرغم من أنه يُعتقَدُ أن لديهما روابطَ أمنية ودفاعية.

ونقلت الوكالةُ عن العضو المنتدب لشركة ميثاق كابيتال، محمد آصف سيماب، قوله: “نحن نحب الابتكار وثقافة التكنولوجيا التي تمتلكها “إسرائيل”، ونحاول إيجاد طرق للاستفادة من ذلك كجزء من عمليتنا الاستثمارية، نحن محايدون تجاه الدول والقطاعات”.

وقالت شركة “أوتونومو تكنولوجيز” في بيان لها: “نحن على دراية “بميثاق” ونرى أن زيادةَ حصتها هي تأييد لتقنيات واستراتيجية أوتونومو”.

وأسّست عائلةُ الراجحي مصرِفَ الراجحي، أكبر بنك إسلامي في العالم، من حَيثُ القيمة السوقية، كما أن شركة “ميثاق كابيتال” هي بالفعل أكبر مساهم في شركة الإعلانات الرقمية “الإسرائيلية” “تريمور إنترناشيونال”، المدرجة في بورصة لندن، وفقاً لبيانات بلومبرغ.

وشهدت “أوتونومو تكنولوجيز” انخفاضاً حاداً في سعر سهمها بأكثر من 80 % هذا العام، كما انخفض سعر سهم تريمور، بنسبة 24 %.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com