روسيا تعبِّرُ عن أسفها من مواقف الكيان الصهيوني تجاه موسكو

 

المسيرة | متابعات:

أعربت المتحدثةُ الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أمس الثلاثاء، عن أسفِ بلادها من موقف “إسرائيل” غير البناء تجاه روسيا، في الآونة الأخيرة، مبينة أن قضية الوكالة اليهودية في روسيا، “سخنوت”، يتم النظر فيها حَـاليًّا على المستوى القانوني.

وقالت زاخاروفا، في برنامج “سولوفيوف لايف”، تعليقاً على قضية “سخنوت”: “هذا سؤال لوزارة العدل، هذه هي المعلومات المتوفرة لدي.. القضية أصبحت على المستوى القانوني بدون شك”.

وفي حديثها عن العلاقة مع “إسرائيل”، قالت زاخاروفا: “للأسف، سمعنا في الأشهر الأخيرة، على مستوى التصريحات، كلاماً غير بناء على الإطلاق، والأهم من ذلك، ليس خطاباً موضوعياً من جانب إسرائيل”.

وأردفت: “كان هذا الأمرُ غيرَ مفهوم تماماً وغريباً بالنسبة لنا، ويجب على إسرائيل، تحديداً، أن تمتلك وأن تكون لديها صورة كاملة لما يحدث، بما في ذلك ما يجري في أوكرانيا”.

وكانت الحكومة الروسية، أبلغت، في وقت سابق، الوكالة اليهودية “سخنوت” بوقف أنشطتها كافة على الأراضي الروسية، بدءاً من 5 يوليو الجاري، إثر انتهاك الوكالة للقانون الروسي عند مزاولة نشاطها، بحسب ما أفادت وزارة العدل الروسية.

وتلقت المحكمة في موسكو دعوى قضائية إدارية من القسم الرئيسي في وزارة العدل الروسية بشأن “التصفية والاستبعاد للمنظمة اليهودية من سجل الدولة الموحّد للكيانات القانونية للمنظمة غير الربحية المستقلة، وحدّد القاضي جلسة الاستماع في هذه الدعوى يوم 28 يوليو الجاري”.

وأوضحت المحكمة أن “دعوى وزارة العدل تتعلق بانتهاك الوكالة للقانون الروسي في سياق أنشطتها”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com