مديريتا بيت الفقيه وزبيد تحييان ذكرى يوم الولاية بفعاليتين منفصلتين

 

المسيرة: الحديدة:

تحت شعارِ “مَن كنتُ مولاه فهذا عليٌّ مولاه” أحيا أبناء مديريتَي بيت الفقيه وزبيد بمحافظة الحديدة، أمس الاثنين، ذكرى يوم الولاية بفعالية خطابية وثقافية.

وفي الفعالية التي نظّمها مكتبُ التربية، أكّـد مديرُ مكتب التربية بمديرية بيت الفقيه، عبده حازوري، على أهميّة المناسبة وحديث الولاية في تصحيح الانحرافات والأخطاء التي وقعت فيها الأُمَّــة، وما ترتب عليها من تراجع أوصل الأُمَّــة إلى ما وصلت إليه من خضوع وذل وهوان.

وسلط حازوري في كلمته التي ألقاها خلال الفعالية، الضوء على الجوانب التاريخية ليوم الولاية ودورها في ترسيخ منهج الرسول الأعظم -صلوات الله عليه وعلى آله-، وإخراج الأُمَّــة حالة الذل والخضوع والهوان التي وصلت إليها، مُشيراً إلى أهميّة التولي لله ورسوله وأوليائه من أعلام الهدى، في استعادة الأُمَّــة لعزتها وكرامتها والقيام بمسؤولياتها.

من جانبه، أكّـد مدير مكتب التربية بمديرية زبيد، ماجد عطيه، ورئيس قسم التوجيه التربوي بالمديرية، حسين بقش، على أهميّة إحياء يوم الولاية، في استلهام الدروس والعبر، والتذكير بوصية الرسول -صلوات الله عليه وعلى آله-، وحديث الولاية وسيرة ونهج الإمام علي -عليه السلام-.

وأشارا إلى أن مبدأ الولاية يعد من أهم عوامل حصانة الأجيال من الضلال.

وتخلل الفعاليتين العديدُ من الفقرات الإنشادية والقصائد الشعرية المؤكِّـدة على أهميّة المناسبة في النهوض بالأمة وإعدادها بالشكل الذي يمكّنها من مواجهة أعداء الله والأمة والتصدّي لمشاريعهم التآمرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com