الرئيس يتفقَّدُ تبعات السيول بأمانة العاصمة ويوجِّهُ بمعالجة الأضرار

استبشار شعبي كبير وعدد من الوفيات وأضرار مادية في الممتلكات

 

المسيرة: خاص

مَنّ المولى عز وجل خلال اليومين الماضيين، على يمنِنا الحبيب بغيثِ الرحمة والبركة في جميع أرجاء البلاد، وسط استبشارِ المواطنين، الذين لم يسلموا أَيْـضاً من بعض الأضرار جراء غزارة الغيث وتدفق السيول الجارفة.

وإزاء ذلك تفقد فخامة الرئيس المشير الركن مهدي المشَّاط، أمس، المنازل المتضررة جراء الأمطار الغزيرة والسيول في منطقة مذبح بأمانة العاصمة.

واطَّلع الرئيس المشاط ومعه أمين العاصمة، حمود عباد، على أوضاع المواطنين والأضرار التي تعرضت لها منازلهم وممتلكاتهم جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت، أمس الأول السبت،.

واستمع الرئيس المشاط من المعنيين بالأمانة إلى شرح عن حجم الأضرار في المنازل الواقعة في منطقة لم تخضع للتخطيط.

ووجّه الرئيس المشاط الجهات المعنية بسرعة تخطيط المنطقة، وتقديم المساعدات الإيوائية والإغاثية للأسر التي تعرضت منازلها للأضرار، وعمل جدران ساندة لمنازل المواطنين.

كما وجّه بمعالجة المصابين جراء تهدم منزل في منطقة مذبح، وتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية لهم.

وشدّد الرئيس المشاط، على أمانة العاصمة وضع المعالجات المناسبة لتصريف مياه الأمطار والسيول، بما يسهم في حماية منازل وممتلكات المواطنين.

وكانت مصادر محلية قد أفادت لصحيفة المسيرة بوقوع أضرار بشرية ومادية في صفوف المواطنين وممتلكاتهم في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات جراء غزارة الغيث وتدفق السيول.

وقالت المصادر: إن أكثر من 11 مواطناً توفوا جراء الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي شهدتها صنعاء والمحافظات، ناهيك عن الأضرار التي لحقت بالطرقات وممتلكات المواطنين، لافتةً إلى أن من بين ضحايا سيول الأمطار ثلاثة أطفال توفوا، فيما رابع أُصيب بجروح حرجة جراء تهدُّمِ منزلهم في مديرية معين في صنعاء؛ بسَببِ الأمطار الغزيرة.

وشهدت صنعاء والمحافظات خلال اليومين الماضيين، هطولَ غيث غزير مصحوب بالعواصف الرعدية وهبوب للرياح، ما أَدَّى إلى تضرر منازل المدنيين المهترئة، بالإضافة إلى تضرر وانسداد الطرق والأنفاق، الأمر الذي أَدَّى أَيْـضاً إلى ازدحام مروري كبير.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com