الداخلية تستنكرُ السماحَ لليهود بالدخول للمشاعر المقدسة وتعتبره خيانة ومخالفة صريحة لتوجيهات الله

 

المسيرة: متابعات:

استنكرت وزارة الداخلية، سماح النظام السعوديّ لعناصر صهيونية بالتجول والدخول إلى المشاعر المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، معتبرة ذلك تدنيساً للأرضي المقدسة ومخالفة صريحة لتوجيهات الله والرسول -صلوات الله عليه-، بشأن التحذير من دخول المشركين إلى المسجد الحرام.

وأدانت الداخلية في بيان تلقت صحيفة (المسيرة) نسخة منه، سماح النظام السعوديّ بدخول مراسل القناة العبرية الـ 13 إلى الأراضي المقدسة والتصوير والتجول في مكة والمدينة.

واعتبر البيان، السماح لليهود بالدخول إلى الأماكن المقدسة خيانة للأُمَّـة ومقدساتها ومخالفة صريحة لتوجيهات الله تعالى، ورسوله -صلى الله عليه وآله وسلم- بشأن التحذير من دخول المشركين إلى المسجد الحرام.

وأشَارَ إلى أن التسهيلات التي يقدمها النظام السعوديّ لليهود في كافة المجالات تأتي في الوقت الذي يمنع فيه ملايين الحجاج من أداء فريضة الحج، ويعمل على تعقيد الإجراءات أمام المسلمين الراغبين بأدائها، لافتاً إلى أن سياساتِ وممارسات النظام السعوديّ تؤكّـد أنه –أي النظام السعوديّ– لا يمتلكُ الشرعية في إدارة شؤون الحج والمشاعر المقدَّسة، التي هي ملك لجميع المسلمين.

وأوضح البيان أن زيارة الصحفي اليهودي إلى مكة وجبل عرفات وغيرها من المشاعر المقدسة، تعد اعتداءً صارخاً على المقدسات الإسلامية واستفزازاً لمشاعر المسلمين، وتعبيراً عن الولاء السعوديّ المعلن لأعداء الله من اليهود والنصارى.

ودعا البيان الدول والشعوب الإسلامية لاتِّخاذ مواقف جادة ومعلنة وتحَرّك شعبي فاعل ضد النظام السعوديّ وسياساته ومخطّطاته التي تستهدف الأُمَّــة وقضاياها ومقدساتها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com