فعاليةٌ خطابية بمحافظة إب إحياءً للذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي

 

المسيرة – إب

أقيمت بمحافظة إب، أمس الأحد، فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي، وذكرى يوم الولاية، نظمها مكتب الأشغال والمؤسّسة المحلية للمياه والصرف الصحي.

وأشاد وكيل محافظة إب راكان النقيب، بمناقب ومواقف العلامة بدر الدين الحوثي –رحمه الله- وبمؤلفاته القيمة ومواقفه الخالدة وسعيه لتعزيز قيم التكافل والإصلاح الاجتماعي والقبلي.

وأوضح أهميّة إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي بن أبي طالب -عليه السلام-، والتمسك بالقرآن الكريم ونهج سيد الخلق محمد بن عبدالله -صلوات الله عليه وعلى آله-.

من جانبه، تطرّق وكيلُ المحافظة، قاسم المساوى، إلى جوانبَ من حياة فقيد الأُمَّــة بدر الدين الحوثي وشخصيته ومكانته وإسهاماته الدينية والعلمية في خدمة الدين وإعلاء كلمة الله ومحاربة الأفكار والثقافات المغلوطة التي دسها أعداء الأُمَّــة.

وأشَارَ إلى أن الأُمَّــة الإسلامية أحوج ما تكون فيه للعودة الصادقة لله والرسول الكريم والإمام علي، لافتاً إلى أن ما يتعرض له أبناء اليمن من عدوان وحصار، هو نتيجة لتوليهم الله ورسوله والإمام علي، في حين تولت العديد من الأنظمة العربية اليهود والنصارى.

بدوره، أكّـد مدير عام المؤسّسة المحلية للمياه بالمحافظة، المهندس كمال القطني، أن رحيل العلامة بدر الدين الحوثي مثل خسارة لليمن بشكل خاص وللأُمَّـة الإسلامية بشكل عام.

وأشَارَ إلى أن تولي أولياء الله سلاح فعال لمواجهة الأعداء والتغلب عليهم، موضحًا أهميّة استلهام الدروس من ذكرى يوم الولاية وسيرة ومنهج الإمام علي -عليه السلام- للنهوض بواقع الأُمَّــة.

بدوره، تطرق نائب مدير عام مكتب الأشغال إبراهيم الحدي، إلى السيرة النيرة للعلامة بدر الدين الحوثي ومواقفه ومواعظه.. مُشيراً إلى أنه كان غزير العلم واسع الاطلاع عظيم الإحسان وله من المؤلفات العديدة وتخرج على يديه العديد من العلماء وطلاب العلم.

وأكّـد أن الإمام علياً -عليه السلام- قدم نموذجاً متكاملاً في شخصية القائد المسلم وكانت سيرته عبق من النفائس الإنسانية والعسكرية والأخلاقية والإيمَـانية تجلت فيه آثار التربية النبوية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com