السيد نصر الله يكشفُ عروضاً أمريكية لحزب الله بهدف تحييده عن مواجهة العدوّ الصهيوني

المسيرة | متابعات:

كشف الأمينُ العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، عن تلقيه عروضاً أمريكيةً متعدّدة، تهدفُ إلى إخراجِ حزب الله من معادلة المواجهة مع كيان العدوّ الصهيوني، بعد تحرير الجنوب اللبناني والبقاع الغربي في عام 2000.

وقال سيد المقاومة اللبنانية، في الحلقة الرابعة من ضمن سلسلة “أربعون وبعد” والذي يعرض على قناة الميادين: إنّ الهاجس الأمريكي كان يدورُ حول كيفية تحييد حزب الله عن معادلة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وَأَضَـافَ السيد نصر الله بأنّ الأمريكي كان يقول لنا: “أنتم حرّرتم الجنوبَ اللبناني، ومزارع شبعا يمكن أن تُحَلَّ قضيتُها عبر الوسائل الدبلوماسية”.

ولفت سيدُ المقاومة إلى أن العروضَ الأمريكية تمحورت أَيْـضاً حول إيجاد حَـلّ للأسرى اللبنانيين في سجون الاحتلال، والاعتراف بالدور السياسي لحزب الله، ودخوله الحكومة اللبنانية، وتقديم مساعدات مالية ضخمة لإعادة بناء المناطق المحرّرة والمحرومة، بالإضافة إلى شطب اسم حزب الله من قائمة الإرهاب.

وأشَارَ السيد نصر الله إلى أنّ الأمريكي طالب حزبَ الله أَيْـضاً، بـ”التخلي عن الانتفاضة الفلسطينية؛ كونه كان يدعمها بالمال والسلاح والتدريب والخبرات، منوِّهًا إلى أنّ الحزبَ رفض بصورة قاطعة العروض الأمريكية؛ لأَنَّه يُريد مساعدة الشعب الفلسطيني على تحرير أرضه، ولأن إسرائيل تُشكّل تهديداً مباشراً للبنان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com