استشهاد وإصابة 6 مدنيين بانفجار مخلفات العدوان، والضحايا خلال يوليو الجاري يصلون 23 شهيدا وجريحاً

المسيرة: خاص

واصلت مخلفات العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي الانفجارية الإطاحة بالمدنيين في صعدة والحديدة، حَيثُ استشهد وأُصيب عدد من الأطفال خلال الـ 24 ساعة الماضية، بفعل قنابل الموت العدوانية.

وأوضح المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام أنه سجل ست حالات وفاة وإصابة في صفوف المدنيين في صعدة وصنعاء والحديدة.

وبيّن المركز أن مواطناً استشهد، اليوم، بمحافظة الحديدة فيما أُصيب مواطن وثلاثة من أطفاله في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، جراء انفجار ألغام وقنابل عنقودية من مخلفات العدوان.

ولفت إلى أن طفلين في صعدة أُصيبا بانفجار قنبلتين من مخلفات العدوان الأمريكي السعوديّ في مديريتي الظاهر وحيدان بمحافظة صعدة.

وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طفلاً أُصيب أثناء رعيه الأغنام في منطقة غافرة بمديرية الظاهر جراء انفجار قنبلة من مخلفات العدوان، مُشيراً إلى أن قنبلة أُخرى من مخلفات العدوان انفجرت في منطقة طلان بمديرية حيدان أَدَّت لإصابة طفل بجروح متفاوتة.

ولفت المصدر إلى أن هناك مناطقَ كثيرة بالمحافظة لا تزال موبوءة بالقنابل المحرمة التي ألقاها تحالف العدوان على المزارع والمناطق المأهولة بالسكان.

وكان المركزي التنفيذي للتعامل مع الألغام قد أوضح أن عدد ضحايا القنابل العنقودية ومخلفات الحرب منذ بداية شهر يوليو الجاري بلغ 23 بينهم خمسة شهداء و18 جريحاً في عدد من المحافظات.

وبحسب المركز كان للأطفال النصيب الأكبر من الضحايا خلال شهر يوليو بعدد 11 طفلاً جراء مخلفات الحرب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com