بحضور رسمي وشعبي واسع: فعاليةٌ حاشدة في خولان عامر بصعدة إحياءً ليوم الولاية

 المسيرة: صعدة

بمناسبة ذكرى ولاية الإِمَـام عَلِـيّ -عَلَيْهِ السَّلَامُ-، وفي حضور رسمي وشعبي واسع، أقيمت بمديرية خولان بن عامر في محافظة صعدة، فعالية جماهيرية تجديدًا للتمسك بمبدأ الولاية وإعلان البراءة من أعداء الله.

وفي الفعالية التي شارك فيها مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي، ووزيرا الصحة الدكتور طه المتوكل، والاتصالات مسفر النمير، أكّـد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، أن الخروج الحاشد والمشرف للشعب اليمني في مختلف الساحات دليل على الوفاء لله ولرسوله وللإمام علي -عَلَيْهِ السَّلَامُ-.

وأشَارَ إلى أن الاحتفالَ بهذه الذكرى له أهميّة كبيرة؛ لأَنَّه عملية توثيقية وتبليغية تتناقلها الأجيال لذلك البلاغ المهم وأُسلُـوب عظيم في الحفاظ على نص من أهم النصوص الإسلامية، ومما يدلل على أهميّة محتوى مبدأ الولاية وهو قول الله سبحانه وتعالى في مثل هذا اليوم: “يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ”.

وأوضح وزير الإعلام أن غياب مبدأ الولاية أَو تجاهله يمثل مشكلة كبيرة تمتد آثارها السلبية والسيئة على واقع الدين كله حتى يبقى ما بقي من الدين كله في كُـلّ تشريعاته وتوجيهاته وقيمه وكأنه لم يبلغ.

وأكّـد أن أعداء الأُمَّــة يحاولون في هذا اليوم تغيير الولاء لله ولرسوله وللإمام علي إلى ولاء لليهود والنصارى، مُشيراً إلى أن بايدن بزيارته في هذا التوقيت يريد أن يقول للعالم بأنه هو الولي الجديد لهذا العالم.

وقال وزير الإعلام: “إنه من الواجب علينا أن نجسد المصاديق العملية لهذا المبدأ العظيم من خلال التزامنا وسلوكياتنا”.

وأضاف: “ولاية الإِمَـام عَلِـيّ -عَلَيْهِ السَّلَامُ- لم تكن مُجَـرّد ولاية سلطة انتهت باستشهاده بل هي ولاية اقتدَاء واهتداء وعلى الأُمَّــة أن تبقى مرتبطة بها على مدى الزمن في كُـلّ الأجيال”.

تخللت الفعالية، بحضور رئيس اتّحاد الشعراء والمنشدين ضيف الله سلمان، قصيدة شعرية للشاعر معاذ الجنيد وأنشودة لفرقة الرسالة الإنشادية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com