النفط تستهجن الإحاطة الأممية في مجلس الأمن وتؤكّـد استمرار القرصنة في ظل تمديد الهُدنة

المسيرة: خاص

أدان المديرُ العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية، المهندس عمار الأضرعي، استمرار احتجاز سفن الوقود في البحر الأحمر في ظل تمديد الهُدنة المعلنة.

ونوّه المهندس الأضرعي في تصريحات للمسيرة إلى أن “هناك سفينة بنزين وسفينة غاز محتجزتين لأكثر من 10 أَيَّـام من قبل تحالف العدوان”.

ولفت الأضرعي إلى أن بحرية العدوان أفرجت، أمس الاثنين، عن سفينة بنزين بعد احتجازها 15 يوماً تكبدت خلالها غرامات تأخير باهظة، وهو ما يؤكّـد إصرارَ تحالف العدوان وأدواته على انتهاج سياسة التقطير؛ بغرض تحميل الشعب اليمني ما أمكن من غرامات ومعاناة.

وفي تصريحاته أَيْـضاً، عبّر المهندس الأضرعي عن استهجان شركة النفط اليمنية لإحاطة الممثل الأممي الأخيرة بشأن سلاسة دخول سفن المشتقات النفطية، مؤكّـداً أن هناك تضليلاً إعلامياً تكشفه القرصنة.

وكان المتحدثُ الرسمي لشركة النفط اليمنية، عصام المتوكل، قد أعلن في وقت سابق من أمس الاثنين، عن الإفراج عن سفينة البنزين “سندس” بعد احتجازها من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ لمدة 14 يوماً، مُشيراً إلى أن تحالف العدوان ما يزال يحتجز سفينتي ‎بنزين وَغاز قبالة سواحل جيزان بالرغم من تفتيشهما وحصولهما على تصاريح دخول من الأمم المتحدة، وهو ما يكشف الزيف الأممي السعوديّ الإماراتي، وكذلك حرص تحالف العدوان على إبقاء معاناة الشعب اليمني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com