العاصمةُ تحتفي بعيد الغدير وتجدِّدُ البيعةَ لأمير المؤمنين علي -عَلَيْهِ السَّـلَامُ-

المسيرة – صنعاء

عكست الجموعُ الغفيرة التي توافدت إلى الساحات بأمانة العاصمة، اليوم الأحد، عمق ارتباط اليمنين الوثيق بأمير المؤمنين الإمَام عَلِيّ بن أبي طالب -عَلَيْهِ السَّـلَامُ-، وأهميّة إحياء عيد الغدير، في مشهد جسد عظمة المناسبة وروحانيتها.

وخرجت الحشود الجماهيرية المحتفية بيوم “الولاية” للإمَام عَلِيّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ- إلى 3 ساحات للرجال في (ميدان التحرير، وجنوب الكلية الحربية والساحة الترابية شرق جامع الشعب)، فيما خرجت مسيرات نسائية في ساحتي جامع الشعب وغرب حديقة الثورة.

وجدَّدَ المشاركون والمشاركات في المسيرات البيعة والعهد والولاء لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب -عَلَيْهِ السَّـلَامُ- مستمدين من عزمه وإرادته وثبات مواقفه في مواجهة قوى الظلم والطغيان، صمودهم وثباتهم وعزمهم المتجدد في مواجهة العدوان الأمريكي السعوديّ على شعبنا اليمني العظيم، مؤكّـدين مواصلتهم للسير على دربه في مواجهة أعداء الله وأعداء رسوله وأعداء الأُمَّــة ودينها ومقدساتها مهما كان حجم التضحيات.

وأشَارَ المشاركون إلى أهميّة مبدأ الولاء وأثره في تعزيز صمود وثبات شعبنا اليمني منذ 8 أعوام، لافتين إلى أن من يتولى الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون، لا يمكن لأي قوة فوق الأرض أن تخضعهم أَو تنال من عزائمهم، وأن النصر حليفهم كما كان حليف أمام المتقين علي -عَلَيْهِ السَّـلَامُ-.

وأكّـد المشاركون استمرارهم في رفد الجبهات بقوافل المال والرجال حتى تحرير كامل التراب اليمني من دنس الغزاة والمحلتين، وأدواتهم العميلة، فيما أكّـدت المشاركات استمرارَهن في الدفع بأبنائهن وأزواجهن إلى ميادين خيبر المحيطة بأرض الوطن لتطهيرها من عملاء الكيان الصهيوني والمطبعين معه، داعيات أحرار شعبنا اليمني للاستفادة من نهج الإمَام عَلِيّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ- في التعامل مع اليهود والمشركين.

ويحتفي أبناءُ أمانة العاصمة صنعاء وبقية المحافظات اليمنية الحرة بعيد الغدير؛ باعتبَاره من أهمِّ الأعياد التي أتم اللهُ بها النعم على عباده وأكمل لهم بها الدين، شاكرين الله عز وجل أن جعلهم من الشعوب الأكثر ارتباطاً وولاءً للإمَام عَلِيّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ- ومن الشعوب الثابتة على الحق الذي وقف معه علي وكان الحق معه كما هو متجليًّا في ثبات أبناء شعبنا اليمني مع الحق وفي خندق الحق وأهل الحق لمواجهة الباطل ومن يقفون في خندق الباطل منذ بدأ العدوان والحصار على شعبنا اليمني.

وشدّد الحاضرون على أهميّة عيد الغدير وما يستفاد فيه من الدروس والعبر خَاصَّة في زمننا هذا الذي يسارع فيه المنافقون لموالاة اليهود والنصارى والتطبيع معهم وعلى رأسهم دول تحالف العدوان ومرتزِقتهم، وكيف تتكشف الحقائق ليزداد أهل الحق يقيناً وإيمَـاناً وثباتاً على ما هم عليه من التضحيات في دروب الحق والتصدي لأهل الباطل ومؤامراتهم التي تستهدف الأُمَّــة في دينها وهُــوِيَّتها وقيمها ومبدأها وتريد عزلها عن أعلام الهداء ومصابيح الهداية في هذا الزمان.

وردّد الحاضرون الأهازيجَ الشعبيّة والأناشيد في حُبِّ الإمَام عَلِيّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ- وآل البيت، وأدوا البرع الشعبي، وهُتافات الحرية، والولاء لله ولرسوله وللمؤمنين، مؤكّـدين رفضهم لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أرض الحرمين لإعلان ولاية المطبعين الخونة من الأنظمة العربية للكيان الصهيوني الغاصب.

وعبَّرت الكلماتُ خلال المسيرات عن حب وتولي الإمَام عَلِيّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ- وآل بيته، مؤكّـدةً السيرَ على نهج آل البيت والاقتدَاء بهم وتضحياتهم في سبيل الحق، ورافضة تولي غير المؤمنين وأعداء الأمه.

وحظيت فعاليات عيد الغدير الأغر باهتمام أمني كبير، انتشرت فيه دوريات الشرطة في معظم شوارع العاصمة، ومداخل الساحات، لتأمين الاحتفالات بهذه المناسبة العظيمة، بتعاون شعبي ومجتمعي غير مسبوق.

وأشاد الناطقُ الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد عبد الخالق العجري بجهود رجال الأمن في تأمين الساحات التي أقيمت فيها الفعاليات الجماهيرية الكبيرة في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات بمناسبة يوم الولاية “عيد الغدير”، مُشيراً إلى أن مختلف الوحدات والأجهزة الأمنية قد شاركت في تأمين الفعاليات، مؤكّـداً نجاح خطة التأمين وخلو الفعاليات من أية مشاكل أَو حوادثَ أمنية.

كما أشاد العميد العجري بالجهود العظيمة لضباط وصف وجنود شرطة المرور في تسهيل حركة مرور المركبات والمواطنين من وإلى الساحات التي توافد إليها أعداد كبيرة من المشاركين في إحياء هذه المناسبة الجليلة.

وعبر الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية عن شكره للمواطنين لتعاونهم الإيجابي مع رجال الأمن والذين كان لهم دور كبير في إنجاح الفعاليات، كما هنأ قائد الثورة والقيادة السياسية والشعب اليمني والأمة الإسلامية بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com