مأرب التاريخ تتمسك بالولاء لأولياء الأُمَّــة وتحتفي بعيد ولاية أمير المؤمنين

المسيرة: مأرب

من جديد تؤكّـدُ مأربُ التاريخ أن موروثَها الديني والتاريخي العريق يجعلُها في صدارة الموالين لأولياء الأُمَّــة والمعادين لأعدائها وللمجرمين والمستكبرين، حَيثُ شهدت، اليوم الأحد، فعاليات احتفالية واسعة بذكرى يوم الولاية في خمس ساحات تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية بمديرية الجوبة التي حضرها محافظُ مأرب علي محمد طعيمان، وعضوَا مجلس الشورى عبدالله نمران ومحمد بلغيث، ووكيلَا الهيئة العامة للزكاة علي السقاف والمحافظة سعيد بحيبح وعددٌ من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، جدد المشاركون الولاء لله والرسول والإمَام عَلِيٍّ.

ورفع المشاركون اللافتات وردّدوا الشعارات والأهازيج المعبرة عن الفرحة والابتهاج بهذه الذكرى التي تجسد حب اليمنيين وارتباطهم الوثيق بالإمَام عَلِيٍّ -عَلَيْهِ السَّلَام-.

وأكّـد محافظ مأرب أهميّة إحيَاء ذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من شجاعة وتضحية الإمَام عَلِيٍّ كرّم الله وجهه، مُشيراً إلى أن مبدأ الولاية يشكل حماية للأُمَّـة من توليها لليهود والنصارى، لا سيَّما في ظل تهافت بعض الأنظمة العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

ونوّه بتفاعل أبناء مأرب وحضورهم في مختلف الساحات لإحيَاء هذه الذكرى كتعبير عن حبهم وولائهم للإمَام عَلِيٍّ، تجسيداً لمواقفهم المشرفة وتضحياتهم في مواجهة العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي.

فيما استعرض وكيل هيئة الزكاة علي السقاف والشيخ عبدالله وعه، مناقب الإمَام عَلِيٍّ كرّم الله وجهه وحادثة غدير خم التي أعلن فيها الرسول الأكرم -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّمَ- في الـ 18 من شهر ذي الحجّـة أثناء عودته من حجّـة الوداع الولاية للإمَام عَلِيٍّ -عَلَيْهِ السَّلَام-.

وشهدت مديرية بدبدة فعالية احتفالية، أكّـد فيها وكيل المحافظة ناصر الشندقي ومدير المديرية درعان السقاف، أهميّة إحيَاء هذه الذكرى التي تعزّز ارتباط الشعب اليمني بولاية الإمَام عَلِيٍّ -عَلَيْهِ السَّلَام- وأعلام الهدى في وقت يسارع فيه صهاينة العرب للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

إلى ذلك، نظم أبناء مديرية مجزر فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية بحضور عضو مجلس الشورى صالح خميس عميسان.

وأُلقيت في الفعالية كلمات من مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة حسين أبوناب ومدير المديرية محسن غفينة ونائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة شكر الشريف، أشَارَت إلى ضرورة التمسك بالنهج الذي رسمه الإمَام عَلِيّ في مواجهة التحديات التي تتعرض لها الأُمَّــة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهُــوِيَّة الإيمَـانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والاستسلام لقوى الاستكبار أمريكا وإسرائيل ومن والاها.

وفي مديرية حريب القراميش، أحيا أبناء المديرية هذه الذكرى، بحضور عضو مجلس الشورى ذياب القرموشي.

وفي الفعالية أشار وكيل أول المحافظة محمد علوان ومدير المديرية صادق هيسان، إلى أهميّة استلهام الدروس والعبر من ذكرى يوم الولاية في تأصيل الهُــوِيَّة الإيمَـانية وإعادة أمجاد أهل اليمن في مناصرة ونصرة الإسلام وتعزيز دورهم في مواجهة قوى الغطرسة والاستكبار.

ونظم أبناء مديرية صرواح فعالية خطابية، بذكرى يوم الولاية أشار خلالها مدير المديرية مرعي العامري وعدد من المشايخ، إلى دلالات إحيَاء الذكرى في رفض الوصاية والتبعية.

وتطرقوا إلى أبعاد ذكرى يوم الولاية ومدلولات خطبة الرسول الأكرم -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّمَ- في غدير خم أمام آلاف المسلمين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com