جموعٌ غفيرة في 19 ساحة بمحافظة صنعاء إحياءً لعيد الغدير الأغر

المسيرة| محمد ناصر حتروش

شهدت 19 ساحةً بمحافظة صنعاء، اليوم الأحد، زخمًا شعبيًّا غيرَ مسبوقٍ؛ احتفاءً بعيد الغدير الأغر “ذكرى يوم ولاية الإمَام عَلِيٍّ -عَلَيْهِ السَّلَام-، حَيثُ احتشد أبناء المحافظة من مختلف المديريات تعبيراً عن عظمة الذكرى ومكانتها في قلوب اليمنيين.

وتوافد الآلافُ من كافة قرى وعزل مديريات المحافظة، حاملين الشعارات المعبرة عن أهميّة ذكرى الولاية والاحتفاء بها؛ كونها امتداداً لولاية الله تعالى والرسول -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّمَ-.

وأكّـد أبناءُ محافظة صنعاء في مختلف ساحات الاحتفالات، على أهميّة التولي وتعزيز الارتباط بالإمَام عَلِيٍّ وحبهم له من خلال إحيَاءِ ذكرى يوم الولاية والدعوة لإعادة الأُمَّــة إلى مسارها الصحيح كمنارة للحق والعدل والسلام.

وَأقيمت بمديرية سنحان، فعالية جماهيرية بحضور وزير العدل القاضي نبيل العزاني، ومحافظ المحافظة عبدالباسط الهادي، وعضو مجلس الشورى عبدالقادر الشاوش، ومدير المديرية مجاهد عايض.

وفي الفعالية، اعتبر مدير مديرية صنعاء الجديدة أحمد عثمان، ذكرى الولاية محطة مهمة في تاريخ الإسلام لما تحمله من دروس ودلالات عميقة تستوجب من أبناء الأُمَّــة الاستفادة منها لتصحيح ما أصابها من هوان ونكسات جراء التنصل عن الأوامر والتوجيهات التي حث عليها النبي الكريم.

كما أحيا أبناء مديرية أرحب ذكرى يوم الولاية، بمهرجان احتفالي ركز على مضامين أبعاد ذكرى يوم ولاية الإمَام عَلِيٍّ ومدلولات خطبة الرسول الأكرم -صلَّى اللهُ عليه وآله وسلم-، وذلك بحضور وزير الدولة نبيه أبو نشطان.

وَتطرق مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، إلى المفاهيم التي تشير إلى أهميّة إحيَاء هذه الذكرى في تحصين الأُمَّــة والأجيال من الانزلاق في موالاة أعداء الأُمَّــة والإسلام وفق مرجعية القرآن الكريم.

فيما أكّـد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، ضرورة تثقيف الفرد والمجتمع بمعاني الولاية وترسيخ القيم التربوية الصحيحة في النفوس حول أهميّة الارتباط بيوم الولاية استناداً إلى الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة الدالة على أحداث الولاية وما أشار إليه النبي الكريم في غدير خم.

وفي مديرية همدان، أقيمت فعالية خطابية بهذه المناسبة، وَألقيت كلمات وقصائد عبرت عن الاحتفاء والابتهاج بهذه الذكرى ومكانة الإمَام عَلِيٍّ في نفوس اليمنيين.

وعلى صعيد متصل، أقيمت بمديرية بني مطر فعالية احتفالية بذكرى يوم الولاية، بحضور عضو مجلس الشورى محمد سلمان، أشَارَت إلى أهميّة الاقتدَاء بالإمَام عَلِيٍّ واستلهام الدروس من سيرته الجهادية في مواجهة الظالمين والمستكبرين ونصرة الحق والنهوض بواقع الأُمَّــة الإسلامية.

واحتفى أبناء مديرية بلاد الروس بذكرى يوم الولاية بحضور رسمي وجماهيري لتجديد الولاء لله ولرسوله وللإمَام عَلِيٍّ -عَلَيْهِ السَّلَام-، حَيثُ استعرضت الكلمات الآيات القرآنية حول يوم الولاية ودورها في تعزيز الاصطفاف لمواجهة صلف وغطرسة تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ.

ونُظم في مديرية جحانة حفل جماهيري بذكرى يوم الولاية، مؤكّـدين حاجة الأُمَّــة إلى أخلاق وشجاعة الإمَام عَلِيٍّ وأهميّة غرسها في نفوس الأجيال وأنموذجه الراقي في إرساء العدل.

واستعرضت فعالية خطابية بمديرية الحيمة الداخلية علاقة ارتباط مصير الأُمَّــة بيوم الولاية وأثرها في إصلاح حالها وتعزيز قوتها وكرامتها وعزتها وانتصارها.

ولفت إلى أهميّة استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمَام عَلِيٍّ كرم الله وجهه وتعزيز الارتباط بنهجه.

واحتفل أبناء مديرية الطيال بهذه الذكرى في فعالية خطابية، تناولت أهميّة يوم الولاية كمحطة تاريخية في حياة الأُمَّــة تجسيداً لقيم الانتماء للإسلام وتعزيز التمسك بالهُــوِيَّة الإيمَـانية.

وَأشار وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب طالب دحان، إلى حالة الضعف في واقع الأُمَّــة وحاجتها للنهج الذي رسمه الإمَام عَلِيٍّ لإعلاء كلمة الله وراية الإسلام.

وفي السياق، أحيا أبناء بني بهلول ذكرى ولاية الإمَام عَلِيٍّ بفعالية خطابية، تناولت مخاطر الابتعاد عن منهج الرسول وتهافت العديد من الأنظمة العربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني ومآلات التخلي عن التوجيهات الإلهية والنبوية.

كما نظمت في مديرية الحصن، فعالية خطابية ثقافية بحضور وكيل المحافظة جبران غوبر ومدير المديرية خليل أبو علامة، تطرقت إلى أهميّة إحيَاء هذه الذكرى لتحصين الأُمَّــة من موالاة الأعداء.

وعلى صعيد متصل نظمت في مديرية مناخة فعالية خطابية، ركزت كلماتها وفقراتها على مكانة الإمَام عَلِيٍّ وشخصيته وجهاده وتصديه للطغاة والظالمين وحاجة الأُمَّــة اليوم لثقافته.

وتناولت فعالية خطابية، بمديرية الحيمة الخارجية، الدروس المستوحاة من إحيَاء يوم الولاية كمبدأ إيمَـاني أصيل لا يقبل التزييف ولا التحريف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com