اللواء الأخضر يحتفي بولاية أمير المؤمنين -عَلَيْهِ السَّـلَامُ- بفعاليات حاشدة أكّـدت مواصلةَ العداء لأعداء الأُمَّــة والمستكبرين

المسيرة: إب

استمراراً للاندفاع اليماني الواسع نحو تجديد الولاء لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب، نظّم أبناءُ المربعين الأوسط والشرقي بمحافظة إب، اليوم، فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي ومحافظ إب عبدالواحد صلاح وأعضاء مجلس الشورى أمين مخارش وأحمد باعلوي وعبدالخالق المتوكل، أشار وكيل المحافظة قاسم المساوى، في كلمة السلطة المحلية إلى أن اليمنيين الذي يتولون اللهَ ورسولَه والإمَام عَلِيّ يحظَون بالنصر والتأييد والغلبة على عدوهم رغم كثرة عددهم وعتادهم.

ولفت إلى أن دول العدوان لا يمكنها النيل من أبناء الشعب اليمني الذين يرتبطون بأعلام الهدى والملتزمين بتوجيهات الله ورسوله في التولي للإمَام عَلِيّ.

وأكّـد الوكيل المساوى أن الاحتشاد لإحياء هذه المناسبة والحرص على الحضور الفاعل فيها رغم الظروف التي تعيشها البلد نتيجة العدوان والحصار، دليل على مدى الحب والولاء والارتباط بأمير المؤمنين علي بن أبي طالب.

فيما حيا العلامة مقبل الكدهي في كلمة هيئة الإرشاد والعلامة ياسين العبادي في كلمة العلماء بالمحافظة، الحضور الفاعل والاحتشاد لأبناء المحافظة في هذه المناسبة، تجديدًا للولاء والسير على درب الإمَام عَلِيٍّ.

وأشارا إلى أهميّة الذكرى وضرورة إحيائها وتجسيد مفهوم الولاية للإمَام عَلِيّ من خلال السير على نهجه والاقتدَاء به في الواقع العملي.

واستعرض الكدهي والعبادي، جانباً مما حدث في يوم الغدير ودلالات ذلك اليوم على الأُمَّــة جمعاء.. مشيرين إلى أن أعداء الأُمَّــة يحاولون سلخ الأُمَّــة عن هُــوِيَّتها ومعالم هدايتها من خلال محاولاتهم إبعاد المسلمين عن هذه المناسبة الجليلة.

من جانبه، أكّـد مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة أحمد الحمران، أن الاحتفاء بمناسبة يوم الولاية يعكس مستوى الأصالة والانتماء للإسلام ومستوى التمسك بالهُــوِيَّة الإيمَـانية.

وأشَارَ إلى أن الشعب اليمني في الكثير من المناطق معتادون على الاحتفال بهذه المناسبة واستقبالها بحفاوة وابتهاج بالأهازيج والزوامل الشعبيّة والقصائد الشعرية المؤكّـدة ولائهم لله ورسوله والإمَام عَلِيّ.

إلى ذلك، نُظمت في مديرية يريم، فعالية خطابية شاركت فيها جموع غفيرة من مديريات المربع الشمالي “يريم، السدة، النادرة، الرضمة” إحياءً ليوم ولاية الإمَام عَلِيّ كرم الله وجهه.

وردّد المشاركون الشعارات التي أكّـدت أن الاحتفال بيوم ولاية الإمَام عَلِيّ يأتي امتداداً للاجتماع التاريخي في حضرة الرسول محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- في يوم الغدير.

وفي الفعالية التي حضرها أعضاء مجلس الشورى محمد التويتي ونايف حيدان وعبدالله الفرح، أوضح وكيل محافظة إب، راكان النقيب، أن الاحتفاء بيوم الولاية مناسبة مهمة في حياة المسلمين.. مُشيراً إلى أن تجسيد هذه الذكرى والعمل بها، يجعل الأُمَّــة قادرة على أداء المسؤولية التي كلفت بها.

وأكّـد أن مبدأَ الوَلاية هو ضمانة لحماية الأُمَّــة من أيِّ اختراق من قبل أعدائها واقتدَاء وتجديد العهد والولاء لله ورسوله والإمَام عَلِيّ.

فيما أشار يحيى اليوسفي، إلى أن الاحتفال بهذهِ الذكرى لها أهميّة كبيرة؛ لأَنَّه عملية توثيقية وتبليغية تتناقلها الأجيال لذلك البلاغ المهم، وأُسلُـوب عظيم في الحفاظ على نص من أهم النصوص الإسلاميةِ.

وأكّـد أهميّة استغلال هذه المناسبة واستلهام الدروس والعبر من خلال السير على منهج الإمَام عَلِيّ قولاً وعملاً، مُشيراً إلى أن مبدأ الولاية هو المبدأ الذي يمكن أن يحفظ للأُمَّـة كيانها وعزتها واستقلالها.

بدوره، نوّه محمد الحسني، في كلمة أبناء المديريات المشاركة بالتفاعل مع ذكرى يوم الولاية وحضورهم من كافة مديريات المربع الشمالي لإحيائها.

وأشَارَ إلى أن التولِّيَ الصادِقَ لله ورسوله والإمَام عَلِيٍّ يحصِّنُ الأُمَّــة من تولي اليهود والنصارى، حاثًّا على أهميّة الولاء والارتباط بنهج الإمَام عَلِيّ كرم الله وجهه، والاقتدَاء بسيرته وشجاعته وتضحياته في نصرة الحق والمستضعفين ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com