البيضاء ترفعُ رايةَ الولاء للإمَام عَلِيّ وتؤكّـد التمسك بنهجه في مقارعة المستكبرين

المسيرة: البيضاء

استمراراً للزخم الشعبي الموالي لأولياء الصالحين بعد تحريرها من براثن الاحتلال الأمريكي التكفيري، شهدت محافظة البيضاء، اليوم الأحد، فعاليتين حاشدتين احتفاءً بعيد الغدير “ذكرى ولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب”.

وفي الفعالية المركزية نُظمت بمدينة البيضاء، فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية، بمشاركة أبناء مديريات البيضاء والزاهر والصومعة ومكيراس وذي ناعم تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة للوحدات الإدارية عبدالله الجمالي، إلى أهميّة إحياء ذكرى يوم الولاية وغرسها في نفوس الأجيال لتعزيز الولاء لله ورسوله والإمَام عَلِيّ.

ولفت إلى معاني ودلالات ذكرى يوم الولاية وأهميّة إحيائها، خَاصَّة في ظل سقوط الأنظمة العميلة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني.

فيما تطرق وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، إلى مكانة الإمَام عَلِيّ وشخصيته وجهاده وتصديه للطغاة والظالمين وحاجة الأُمَّــة اليوم لثقافته في ظل ما تتعرض له من مؤامرات تستهدف هُــوِيَّتها وثقافتها وتاريخها.

وأوضح أن الشعب اليمني، في ظل ما يتعرض له من عدوان وحصار منذ ثمانية أعوام، يُحيي هذه الذكرى، من منطلق تمسكه بهُــوِيَّته الإيمَـانية وتوليه لله ورسوله والإمَام عَلِيّ.

من جانبه، أكّـد رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، أن وَلايةَ الإمَام عَلِيٍّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ-، هي امتداد لولاية الله ورسوله والاقتدَاء بنهج المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم-.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية ومدراء المديريات وشخصيات اجتماعية وعلماء وأكاديميين، تطرق مفتي محافظة تعز الشيخ علوي سهل بن عقيل، إلى معنى الولاية بمفهومها العام في الإسلام وأهميتها كما أمر الله تعالى بالولاء له ولرسوله وأوليائه وبما يسهم في استقامة الأُمَّــة والسير في الطريق الصحيح.

وفي الفعالية بحضور رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي وأمناء الجامعة، أشار مدير مديرية مدينة البيضاء أحمد الرصاص، إلى ضرورة غرس القيم التي تحلى بها الإمَامُ عَلِيٌّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ- في نفوس الأجيال واستلهام الدروس والعبر من شجاعته وتضحيته ومواقفه.

وبيّن أن أهميّة إحياء هذه الذكرى تكمن في التأكيد على الولاء لله والرسول الكريم والإمَام عَلِيّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ- وما كان يحمله من روحية في الجهاد وإعلاء كلمة الله.

وفيما تخلل الفعالية كلمات أكّـدت في مجملها أهميّة الاحتفاء بذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من مكارم أخلاق الإمَام عَلِيّ وشجاعته وجهاده في مواجهة الطغاة والظالمين، نظمت بمديرية السوادية في المحافظة فعالية خطابية بمشاركة أبناء مديريات السوادية، الملاجم، ناطع، نعمان، ردمان، الطفة، والشرية.

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى علي الجبري، أكّـد وكيل المحافظة أحمد الشيبة، أهميّة إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمَام عَلِيّ والاقتدَاء بمنهجه وسلوكه في العدل ومقارعة الظلم ونصرة المستضعفين.

وأشَارَ إلى أن إحياء هذه الذكرى، تأكيد على ولاء الشعب اليمني لله ورسوله وارتباطهم الوثيق بالإمَام عَلِيّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ-.. مبينًا أن بعض الأنظمة العميلة ارتهنت لأعداء الإسلام وتولت اليهود والنصارى وأعداء الأُمَّــة.

من جانبه، أكّـد عضو المكتب السياسي لأنصار الله حسن الصعدي، أن الاحتفاء بهذه الذكرى، يمثل فرصة للتذكير بتولي الإمَام عَلِيّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ- والاقتدَاء بسيرته.

واستعرض المؤامرات التي تُحاك ضد الأُمَّــة والمشاريع الأمريكية الصهيونية والحرب الناعمة التي تشنها قوى الاستكبار على الأُمَّــة ودعمها للعناصر التكفيرية؛ بهَدفِ إضعاف الأُمَّــة وتمزيق وحدتها.

فيما أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة بشير الريامي، إلى دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية، ما يتطلب استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمَام عَلِيّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ-.

بدوره، استعرض عضو رابطة علماء اليمن إبراهيم المستكا، جوانب من سيرة الإمَام عَلِيّ -كرّم الله وجهه- وشجاعته وبطولاته وعلمه وحلمه ودوره في إرساء قيم العدالة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com