محافظة حجّـة تحيي عيد الغدير في 27 ساحة

المسيرة | حجّـة:

جَدَّدَ أبناءُ محافظة حجّـة الولاء لله والرسول الأكرم والإمَام عَلِيٍّ -عَلَيْهِما السَّـلَامُ-، مؤكّـدين على متانة العلاقة التي تربط أبناء الحكمة والإيمَـان بالإمَام عَلِيّ كرم الله وجهه.

جاء ذلك في الفعاليات الجماهيرية الحاشدة التي شهدتها 27 ساحة مختلفة في المدينة وعموم المديريات، اليوم الأحد، بمناسبة ذكرى ولاية الإمَام عَلِيٍّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ-، بمشاركة شعبيّة غفيرة ورسمية واسعة يتقدمها محافظ المحافظة هلال الصوفي، ووكلاء المحافظة ورؤساء وأعضاء المحاكم والنيابات والشعب الجزائية ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات.

وفي الاحتفال الذي أقيم بمديرية المدينة، أشار المحافظ الصوفي إلى أن إحياء ذكرى الولاية تأكيد على الالتزام بالتوجيهات المحمدية والاقتدَاء بما كان يحييه الآباء والأجداد، مبينًا العلاقة التي تربط أهل اليمن بالإمَام عَلِيّ وتوليهم له، مؤكّـداً حاجة الأُمَّــة للاقتدَاء بشجاعة ومواقف الإمَام عَلِيّ في الوقت الذي تهرول فيه العديد من الأنظمة العربية والإسلامية لتولي أمريكا والتطبيع مع الكيان الصهيوني.

إلى ذلك، لفت مدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة، إلى دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية في الالتزام بالأوامر الإلهية لاكتمال الدين بشموليته وفرائضه، مُضيفاً أن إحياء ذكرى يوم الولاية يعزز من الصمود في مواجهة قوى الاستكبار وأعداء الإسلام التي تسعى لفصل الناس عن مصادر الهداية، مستعرضاً مناقب الإمَام عَلِيّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ- وفضائله.

وبيّن أبو خرفشة ضرورة إحياء يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من شجاعة وتضحية الإمَام عَلِيّ كرّم الله وجهه، مُشيراً إلى أن مبدأ الولاية يشكل حماية للأُمَّـة من توليها لليهود والنصارى، لا سيَّما في ظل تهافت بعض الأنظمة العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وفي مديرية المحابشة، نوّه نائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي، إلى أن إحياءَ ذكرى يوم الولاية يعبر عن الشكر لله بإكمال الدين وإتمام النعمة والولاء، لله ورسوله والإمَام عَلِيّ، موضحًا أن اليمنيين تولوا الله ورسوله والإمَام عَلِيّ في الوقت الذي تولت فيه بعض الدول الإسلامية والعربية أمريكا وإسرائيل وأعداء الأُمَّــة.

وأشاد اليوسفي بتفاعل أبناء حجّـة الكبير مع إحياء ذكرى يوم ولاية الإمَام عَلِيّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ-، مبينًا أن ذلك ليس بغريب على محافظة قدّمت وما تزال التضحيات في مختلف الجبهات.

فيما أكّـدت الكلمات التي ألقيت في الفعاليات الاحتفالية بهذه الذكرى، في مديريات المحافظة، أهميّة إحياء الذكرى للاقتدَاء بالإمَام عَلِيّ واستلهام الدروس من سيرته ومواقفه وبطولاته، منوّهة إلى مناقب الإمَام عَلِيٍّ كرّم الله وجهه، وحادثة غدير خم التي أعلن فيها الرسول الأكرم -صلى اللهُ عليه وآله وسلم- في الـ 18 من شهر ذي الحجّـة، أثناء عودته من حجّـة الوداع الوَلاية للإمَام عَلِيٍّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ-.

واستدلت الكلماتُ بالعديد من الآيات القرآنية في خصال الإمَام عَلِيٍّ ومبدأ الولاية كامتداد للواقع البشري، مشدّدة على أهميّة أن ترتبط الأُمَّــة بمبدأ الولاية على مدى الزمن، مبينة أن مبدأ الولاية يحفظ للأُمَّـة الإسلامية كيانها وعزتها واستقلالها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com