لمقاومةُ والعلماءُ في العالم الإسلامي يشاطرون الشعبَ اليمني الألمَ في رحيل العلامة الوجيه

الاتّحاد العالمي لعلماء المقاومة: الفقيدُ بذل عمره في الجهاد والعلم والتضحية ومقارعة الاستكبار

حركةُ المجاهدين الفلسطينية: كان العلامة الراحل من قلائل علماء المسلمين المناصرين قولاً وفعلاً لفلسطين وقضايا الأُمَّــة

أمين عام حركة الأُمَّــة اللبناني: الفقيد ممن أحيوا روح الجهاد والعنفوان بوجه الغطرسة الأمريكية الصهيونية

علماء العراق: كان نصيراً لكل مستضعف وكهفاً لكل محتاج وملاذاً لكل مظلوم

مجلس وحدة المسلمين الباكستاني: لا يسعنا إلا أن نتذكر مواقف العلامة الراحل القوية والشجاعة في وجه الأعداء

 

 

المسيرة: خاص

شاطرت حركاتُ المقاومةِ في العالِمِ العربي والإسلامي، الشعبَ اليمني، الحزنَ في وفاة العلامة عبدالسلام عباس الوجيه، أمين عام رابطة علماء اليمن، الذي انتقل إلى جوار ربه، أمس الثلاثاء، إثرَ مَرَضٍ أَلَمَّ به ولم يتمكّن من السفر للعلاج بالخارج جراء الحصار الأمريكي السعوديّ الإماراتي على اليمن.

وفي بياناتٍ منفصلةٍ تلقت صحيفة “المسيرة” نسخ منها، أكّـدت عدد من الحركات المقاومة في العالم العربي والإسلامي، أن العالم الراحل عبدالسلام عباس الوجيه، كان من أبرز العلماء في الوسط العربي والإسلامي ممن قضوا معظم أعمارهم في مقارعة قوى الاستكبار العالمي الذي تقوده أمريكا وكيان العدوّ الصهيوني.

الاتّحاد العالمي لعلماء المقاومة أصدر بياناً نعى فيه إلى الأُمَّــة الإسلامية الراحل العلامة عبدالسلام عباس الوجيه.

وعبر الاتّحاد العالمي لعلماء المقاومة عن أسفه لرحيل العلامة الوجيه، مُشيراً إلى أن الفقيد بذل عمره في الجهاد والعلم والتضحية.

وأكّـد الاتّحاد العالمي لعلماء المقاومة التمسك بنهج العلامة الراحل في مقارعة الاستكبار العالمي وقول كلمة الحق.

بدورها، تقدمت حركة المجاهدين الفلسطينية بالعزاء والمواساة للشعب اليمني ولكل علماء الأُمَّــة العربية والإسلامية في رحيل العلامة الوجيه.

وقالت في برقية النعي: “إننا، إذ ننعي هذا الفقيد المجاهد نستذكر مواقفه الثابتة في نصرة قضايا الأُمَّــة وعلى رأسها قضية فلسطين وَالقدس”.

ولفتت حركة المجاهدين الفلسطينية إلى الأدوار العظيمة التي جسدها العلامة الراحل الوجيه في مناصرة فلسطين وكلّ قضايا الأُمَّــة.

وتطرقت إلى مسيرته النضالية المليئة بالجهاد في وجه المستكبرين.

وإلى لبنان تقدم أمين عام حركة الأُمَّــة ببرقية عزاء ومواساة.

وقال فيها: “نعزي شعوب عالمنا العربي والإسلامي والشعب اليمني بوفاة العلامة عبد السلام الوجيه، صاحب المواقف الداعمة للمقاومة والمدافع ضد العدوان الأمريكي الصهيوني على بلاده”.

ونوّه إلى دور الفقيد العلامة الوجيه في إحياء روح الجهاد والعنفوان بوجه الغطرسة الأمريكية الصهيونية في منطقتنا العربية والإسلامية.

من جانبها، أكّـدت جماعة علماء العراق، أن “حياة الفقيد العلامة عبدالسلام الوجيه كانت حافلة بالعطاء العلمي والفكري”.

ونوّه علماء العراق إلى أن العلامة الراحل عبدالسلام الوجيه “سخر جل وقته لإحياء التراث الإسلامي الأصيل”.

وأضافت جماعةُ أهل علماء العراق في بيان النعي “الفقيد الوجيه كان نصيراً لكل مستضعف وكهفاً لكل محتاج وملاذاً لكل مظلوم قصده وتواصل به أَو طرق بابه.

إلى ذلك، قال حزب مجلس وحدة المسلمين الباكستاني في برقية عزاء: “ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ رحيل العلامة المجاهد عبدالسلام الوجيه بعد عمر حافل بذله في سبيل الله”.

وَأَضَـافَ مجلس وحدة المسلمين الباكستاني “لا يسعنا إلا أن نتذكر مواقف العلامة الراحل القوية والشجاعة في وجه العدوان الذي يستهدف اليمن”.

وكانت أسرة الفقيد العلامة عبدالسلام بن عباس الوجيه قد تلقت، أمس، عدداً من برقيات العزاء والمواساة من قبل عددٍ من الجهات والمؤسّسات المحلية، في استمرت البرقيات العربية والإسلامية بالتدفق، وهو ما يؤكّـد دور العلامة الكبير في استنهاض الأُمَّــة ومقارعة الطغيان الأمريكي الصهيوني ومؤامراته هو وأدواته وحلفائه في العالم والمنطقة العربية والإسلامية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com