قائدُ الثورة: العلامةُ الوجيهُ كان من المتصدِّين للتفرقة والفتنة والمؤامرات الأمريكية الصهيونية التي استهدفت أمتنا

في برقية عزاء بعثها لأسرة الفقيد وعزّى فيها الشعب وكل أحرار الأُمَّــة:

 

المسيرة: خاص

تقدّم قائدُ الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بالعزاء والمواساة للشعب اليمني وللكل علماء وأحرار الأُمَّــة في وفاة العلامة المجاهد عبدالسلام عباس الوجيه، بعد حياة حافلة بالعطاء، الذي وافته المنية، أمس الثلاثاء، بصنعاء، إثر مرض عضال آلم به.

وفي برقية العزاء التي رفعها قائدُ الثورة إلى أسرة الفقيد، أشار السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، إلى أن الفقيدَ كان أُنموذجاً للعالَم العامل المتواضع، وبذل جهداً كَبيراً في خِدمةِ العلم والعلماء وفي الصدع بكلمة الحق والوقوف في وجوه الظالمين والبراءة من أعداء الله المستكبرين.

ولفت قائد الثورة إلى أن الفقيد العلامة الوجيه سعى للتقريبِ بين أبناء الأُمَّــة الإسلامية والتصدي لمساعي التفرقة والفتنة وكان له دوره في التصدي لمؤامرات أعداء الأُمَّــة الإسلامية والمخطّطات العدائية الأمريكية الإسرائيلية.

وأوضح السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن مواقفَ العلامة الوجيه كانت ثابتةً ومشرَّفةً في التصدي للعدوان الأمريكي السعوديّ على اليمن، وتجاه قضايا الأُمَّــة الإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وكانت رابطة علماء اليمن قد نعت في بيان، أمس الثلاثاء، للشعب اليمني والأمة الإسلامية رحيل أمينها العام السيد العلامة المجاهد عبدالسلام عباس الوجيه، مشيرةً في بيانها إلى أن حالةَ العلامة الوجيه الصحية تفاقمت جراء الحصار الآثم ورفض تحالف العدوان والأمم المتحدة السماح له بالمغادرة لتلقي العلاج في الخارج.

ولفت بيان الرابطة إلى أن الفقيد الراحل سخر وقته لإحياء التراث الإسلامي الأصيل وتحقيق الكتب القيمة والنفيسة وكان له دور كبير ونشط في إحياء الحركة العلمية رغم التهديدات التي تعرض لها من قبل النظام الحاكم في مطلع التسعينيات ومن قبل الوهَّـابيين التكفيريين.

ونوّهت رابطة علماء اليمن إلى أن سيرة الفقيد تميزت بالكثير من المحطات المشرفة والمواقف الشجاعة لا سِـيَّـما في حروب صعدة الست وفي وجه العدوان الأمريكي السعوديّ الصهيوني الذي استهدف اليمن.

وأكّـد علماء اليمن أن الفقيد كان صوتاً قوياً ومرتفعاً على مستوى الداخل والخارج وعرف بموقفه القوي والمبدئي المناصر للقضية الفلسطينية ولحزب الله المقاوم في لبنان ولثورة الجمهورية الإسلامية في إيران منذ بداية انطلاقتها.

وأشَارَت رابطة علماء اليمن إلى أن الفقيد عُرف بصدعه بكلمة الحق في وجه نظام عفاش المستبد وجنرلات الحرب الدمويين الذين سعو سعيهم لتصفية نهج آل محمد من اليمن لولا عناية الله ومواقف العلماء الربانيين.

وتوفي أمين عام رابطة علماء اليمن العلامة عبدالسلام الوجيه، فجر أمس الثلاثاء، بعد سنوات من مصارعة مرض عضال ألم به، فيما صلي على الفقيد، أمس الثلاثاء، في جامع الشوكاني بعد صلاة الظهر، وقد ووري جثمانه الثرى في مقبرة الرحمة بمنطقة شيراتون.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com