رئيسي: التاريخُ لن ينسى جرائمَ أمريكا بحق الشعب الفيتنامي

 

المسيرة | وكالات

أكّـد رئيسُ جمهورية إيران الإسلامية، السيد إبراهيم رئيسي، أن التاريخ لن ينسى الجرائم التي ارتكبتها الولايات المتحدة الأمريكية بحق الشعب الفيتنامي الذي قاوم الغطرسة والاستعمار.

وأشَارَ السيد رئيسي، أمس الاثنين، خلال تسلم أوراق اعتماد السفير الفيتنامي الجديد لدى طهران، لونغ كوك هويي، إلى العلاقات الودية بين طهران وهانوي وأكّـد على ضرورة الارتقاء بمستوى العلاقات بينهما نظراً للإمْكَانيات المتنوعة التي يتمتع بها البلدان.

وأضاف أن “عقد اجتماعات لجنة التعاون الاقتصادي المشترك بين إيران وفيتنام سيسهم في الحصول على آليات لتفعيل إمْكَانياتهما في مختلف المجالات بما فيها الزراعة والنقل وَالتكنولوجيا”.

من جانبه، وصف سفير فيتنام الجديد لدى طهران خلال اللقاء، الشعب الإيراني بأنه “شعب مثقف يتمتع بحضارة وتاريخ عريق”، وأضاف: أن “إيران حقّقت إنجازات كبيرة رغم الحظر المفروض عليها منذ سنوات طويلة”.

وأشاد بسياسة إيران الخارجية القائمة على أولوية تعزيز العلاقات مع جميع دول المنطقة والعالم، وَأَضَـافَ أن فيتنام تربطها علاقات طيبة مع إيران وتعمل على تعزيز وتوسيع هذه العلاقات في مختلف المجالات التجارية والاقتصادية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com