وفدٌ من الجالية اليهودية الأمريكية يزورُ السعوديّة تمهيداً للتطبيع العلني الشامل

 

المسيرة | وكالات

في زيارة هي الأولى من نوعها، زار وفدٌ من زعماء الجالية اليهودية الأمريكية، الأراضيَ السعوديّة؛ لبحث التعاون مع المنظمات الإسلامية.

وغرَّدت صفحةُ “إسرائيل بالعربية” أن “البعثة التقت عدداً من المسؤولين السعوديّين، من بينهم وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير، ورئيس المجلس الإسلامي الأعلى الشيخ محمد آل عيسى”.

كما أشَارَت الصفحة التابعة لوزارة الخارجية “الإسرائيلية”، إلى أن أكثر ما أثار دهشةَ البعثة هو إمْكَانية متابعة الأخبار على المواقع “الإسرائيلية” بمطلق الحرية.

بالتوازي، ذكر موقع “جويشن سايدر”، أنه وعلى خلفية “التغيير الكاسح في العلاقات الإسرائيلية العربية، قامت مجموعة من 13 من القادة اليهود الأمريكيين بجولة في المملكة العربية السعوديّة الأسبوع الماضي، للتعرف إلى الإسلام وتعريف السعوديّين باليهودية، وهي الرحلة الأولى من نوعها لقادة الاتّحاد ورجال الدين إلى المملكة”، بحسب الموقع.

وَأَضَـافَ الموقع: أن “الرحلة التي استغرقت أربعة أَيَّـام تأتي قبل أسابيع من زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المقبلة إلى الرياض وتل أبيب، حَيثُ من المتوقع أن يضغط؛ مِن أجلِ العلاقات بين الطرفين في محاولة لزيادة عدد الدول العربية التي قامت بتطبيع العلاقات مع “إسرائيل” خلال العامين الماضيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com