13 شهيداً و2510 انتهاكات لقوات الاحتلال الصهيوني خلال شهر يونيو

 

المسيرة | متابعات

رصد تقريرٌ فلسطيني دوري ارتكاب قوات الاحتلال الصهيوني آلاف الانتهاكات بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلّتين، خلال شهر يونيو الماضي، تنوعت بين عمليات قتل وهدم واستيطان.

ووثق التقرير الدوري لانتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلّة خلال شهر يونيو 2022م، الصادر عن مركز معلومات فلسطين “معطى”، ارتكاب قوات الاحتلال (2510) انتهاكات، أبرزها استشهاد (13) مواطناً.

وخلال الشهر المنصرم، اغتال الاحتلال 3 مقاومين في جنين، هم يوسف ناصر صلاح (23 عامًا)، وليث صلاح أبو سرور (24 عامًا)، وبراء كمال لحلوح (24 عامًا)، وهو مقاوم من كتائب القسام.

كما استشهد 10 مواطنين هم: “غفران حامد، وبلال قبها، والأسير المحرّر أيمن العبويني، والطفل عودة صدقة، ومحمود أبو عيهور، والأسير المحرّر سميح عمارنة، ونبيل غانم، وعلي حرب، والطفل محمد حامد، وَمحمد مرعي”.

وأُصيب (620) مواطناً بنيران قوات الاحتلال ومستوطنيه، وبلغ عدد عمليات إطلاق النار التي نفذها جنود الاحتلال ومستوطنيه (188) عملية، وعدد اعتداءات المستوطنين (102) اعتداء.

ورصد معطى (204) عملية مداهمة لمنازل المواطنين، فيما بلغ عدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس (483) اقتحاماً، وعدد الطرق والمناطق التي تم إغلاقها (14) منطقة.

وقامت قوات الاحتلال باعتقال (424) مواطناً، في الوقت الذي استمرت في عمليات هدم المنازل والتي بلغ عددها (27) منزلاً، فضلاً عن عشرات المنازل التي أخطر أهلها بالهدم.

كما دمّـرت قوات الاحتلال (83) منشأة من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها.

وارتكب الاحتلال والمستوطنون (26) اعتداء على دور العبادة والمقدسات، فيما اقتحم (4170) مستوطناً المسجد الأقصى المبارك.

وشهدت محافظة نابلس أعلى رقم للانتهاكات الصهيونية، بواقع (544) انتهاكاً، يليها محافظتي القدس والخليل، بواقع (328.303) انتهاكاً على التوالي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com