مستشفى إيرانية في مكة المكرمة هو الأفضل بين مستشفيات الدول

 

المسيرة | وكالات

تقدم البعثةُ الطبية وجمعيةُ الهلال الأحمر الإيرانية خدماتٍ طبيةً متعددة للحجاج في مكة المكرمة.

والمستشفى المركَزي الإيراني في مكة المكرمة، مكان يقدم الخدْمات للمرضى بإشراف البعثة الطبية للحجاج الإيرانيين، يعدّ الأفضلَ مقارنةً ببقية الدول، ويعمل على مدار أربع وعشرين ساعة.

ووضع الكادرُ الطبي الإيراني على عاتقه توفير الخدمات الصحية للزائر الإيراني. ويعد الكادر الإيراني الأفضل علی أراضي مهبط الوحي.

ويتألف الكادر الطبي الإيراني من إخصائيين وممرضين تدربوا للعمل في ظروف تحاكي الأجواء الخَاصَّة التي يمر بها الحجاج.

وقال مسؤول المركز الصحي للحج والزيارة في جمعية الهلال الأحمر الإيرانية، علي مرعشي: “في المرحلة الأولى يخضع الزائر الإيراني لفحوصات في إيران قبيل السفر إلى الديار المقدسة وتنقل ملفاتهم الصحية إلى هناك حين السفر. وتحرص البعثة الطبية الإيرانية على تقديم الخدمات لكل زائر إيراني في موسم الحج”.

يمتلك المستشفى معدّات وأجهزةً طبيةً حديثةً ومتطورة ولديه أجهزة إسعاف بأخصائيين ومدربين على التواجد عند الضرورة وخلال فترة زمنية قليلة.

وقالت رئيسة قسم التمريض زهراء روح اللهيان: “وفقنا برفقة عدد من زملائنا أن نأتي هنا لنستمتع بالأجواء المعنوية في بيت الله الحرام، يا له من شعور رائع أن تقدم المساعدة لحاج طاعن في السن أَو مريض يؤدي اعمال الحج”.

كما يقدم المركز خدْمات للنساء الإيرانيات في الحج بواسطة كادر طبي نسوي إيراني لتطبيق الشؤون الطبية الشرعية، والى جانب جميع المعدّات يوجد في المركز الطبي الإيراني مخزن من الأدوية يصل تم نقله من إيران إلى السعوديّة، وتؤمّن الأدوية حاجات المركز لمدة شهرين من تواجد الحجاج الإيرانيين في المدينة المنورة ومكة المكرمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com