وزارة الثروة السمكية تدينُ تهجير قوى العدوان لأبناء جزيرة عبد الكوري

 

المسيرة| صنعاء:

أدانت وزارةُ الثروة السمكية أعمال التهجير القهرية التي تمارسها قوى العدوان بحق أبناء جزر أرخبيل سقطرى عامة، وأبناء جزيرة عبد الكوري خَاصَّة.

وأشَارَت الوزارة في بيان لها تلقت صحيفة المسيرة نسخةً منه، إلى أن تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الأمريكي لم يكتف باحتلاله للجزر اليمنية والعبث بها ونهب مقدراتها، بل يعمد إلى تهجير أبنائها وإجبارهم على الانتقال إلى أماكن أُخرى.

واستنكر البيان ما تقوم به قوى العدوان من أعمال تهجير قسرية لسكان جزيرة عبد الكوري، وطردهم من مساكنهم وإجبارهم على النزوح إلى أماكن أُخرى، مؤكّـداً الحق اليمني في الرد على جرائم وانتهاكات قوى العدوان وملاحقتها ومقاضاتها أمام المحاكم والمؤسّسات الدولية.

وطالب البيان بخروج قوات تحالف العدوان السعوديّ الأمريكي الإماراتي من كافة الأراضي والجزر والسواحل اليمنية وعدم تهجير السكان من مساكنهم أَو تجريف هُــوِيَّتهم اليمنية الأصيلة، محملاً مجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والحقوقية التابعة لهما، مسؤولية ما يتعرض له أبناء جزيرة عبد الكوري من تهجير قسري.

ودعا كافة أحرار العالم إلى التحَرّك الجاد والوقوف بحزم أمام ما يتعرَّضُ له أبناء اليمن من جرائم وحشية، ومنها تهجير أبناء الجزر اليمنية المحتلّة من قبل دول تحالف العدوان.

وناشدت الوزارة في بيانها منظمة اليونسكو ومنظمات حماية البيئة القيام بواجباتها إزاء ما تتعرَّضُ له جزيرة سقطرى من تدمير للبيئة الطبيعية والبحرية، ونهب للأشجار النادرة فيها، وتدمير للغطاء النباتي الفريد الذي تتمتع وتمتاز به هذه الجزيرة، والمدرجة على قائمة التراث العالمي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com