الصناعة تتلف أكثرَ من 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة في بني حشيش

 

المسيرة| متابعات:

أتلف مكتبُ الصناعة والتجارة بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء، أمس الأول، أربعةَ أطنان ونصف الطن من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية.

وأوضح مديرُ مكتب الصناعة والتجارة في بني حشيش، فايز القاضي، أن المواد المتلفة تم ضبطها في بعض المحال التجارية “جملة وتجزئة” بالأسواق التابعة للمديرية خلال النزول الميداني للجان الرقابة والتفتيش على السلع والبضائع المنتهية، والتي تنوعت ما بين مشروبات طاقة وعصائر، ومواد نظافة، بالإضافة إلى عدد من أنواع البسكويتات غير الصالحة للاستخدام الآدمي.

ولفت إلى أن عملية الإتلاف تمت وفق الإجراءات الرسمية المتبعة بالتنسيق مع المجلس المحلي بالمديرية، مؤكّـداً استمرار الفرق الميدانية واللجان الرقابية حملات النزول والرقابة على المحلات التجارية المختلفة، بما يضمن سلامة وصلاحية المواد الغذائية التي تعرض في أسواق ومحلات المدينة والسعي لحماية المستهلك بمواصلة الرقابة على السلع الغذائية والمواد الاستهلاكية.

من جانبه، أشاد مدير المديرية راجح الحنمي، بجهود العاملين في لجان الرقابة بمكتب الصناعة والتجارة في هذا الجانب، لافتاً إلى أهميّة توعية المستهلك بالتأكّـد من مصادر السلع وتاريخ الإنتاج والانتهاء لما تمثله من مخاطر على صحة الفرد والمجتمع.

وشدّد على تعزيز جهود الرقابة والتفتيش وعدم التهاون في تنفيذ الإجراءات القانونية ضد المتلاعبين بأرواح المواطنين وكل من يثبت عليه ارتكاب مخالفات وبيع السلع المغشوشة والمنتهية في الأسواق والمحلات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com