بيونغ يانغ: واشنطن تشكّل “ناتو” جديدًا في آسيا

 

المسيرة | وكالات

اتّهمت كوريا الشمالية، أمس الاثنين، الولاياتِ المتحدةَ بتشكيل تحالف عسكري على غرار حلف شمال الأطلسي، في آسيا، مشيرةً إلى أنّ “الهدفَ الأمريكي الراسخ للإطاحة بحكومة البلاد دفعها إلى تطوير دفاعات أقوى”.

ويأتي اتّهامُ كوريا الشمالية وسط مخاوف من أنها ربما تستعد لإجراء أول اختبار نووي منذ خمس سنوات، وبعد اتّفاق أُبرم، أخيرًا، بين الرئيسِ الكوري الجنوبي، يون سوك يول، والرئيس الأمريكي، جو بايدن، لنشر مزيدٍ من الأسلحة الأمريكية إذَا لزم الأمر لردع بيونغ يانغ.

في السياق، أكّـدت وزارةُ الخارجية الكورية الشمالية، في بيان على موقعها الإلكتروني، الأحد: “بينما تُجري بصورةٍ سافرةٍ تدريباتٍ عسكريةً مشتركة مع اليابان وكوريا الجنوبية، تتحَرّك الولايات المتحدة بشكل كامل لتشكيل تحالف على غرار حلف شمال الأطلسي في آسيا”.

وكان البيانُ يشيرُ إلى التدريبات العسكرية التي جرت، أخيرًا، بين القوات الأمريكية والكورية الجنوبية واليابانية، وأجرت الولايات المتحدة تدريبات أَيْـضاً مع قوات كوريا الجنوبية، شملت حاملة طائرات أمريكية، وذلك لأول مرة منذ أكثر من أربع سنوات.

وأكّـدت كوريا الشمالية التي ظلّت تجري اختبارات صاروخية منتظمة على مدى العام الجاري، مجدّدًا على أن مثل هذه التدريبات ما هي إلا استعدادات للحرب؛ مِن أجلِ الإطاحة بحكومتها.

وأردفت: “هذا يثبتُ نفاقَ الخطاب الأمريكي عن (العمل الديبلوماسي) وَ(الحوار من دون شروط مسبقة)، ويكشف في نفس الوقت، مرة جديدة، أنّ الرغبة الأمريكية للإطاحة بنظامنا بالقوة لم تتغير”.

ولم يأتِ البيانُ بشكل واضح على ذكر برامج كوريا الشمالية النووية أَو الصاروخية، لكنه قال: إنّ “العداء الذي تضمره الولايات المتحدة اضطرها إلى تطوير دفاعاتها”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com