وزارة العدل تدشّـن أعمال لجان استقبال شكاوى المواطنين

النائب العام يحث المواطنين على تقديم شكاواهم بمصداقية..

 

المسيرة| متابعات:

دشّـنت وزارةُ العدل، اليوم السبت، أعمالَ لجان استقبال شكاوى المواطنين بشأن أي تقصير من موظفي المحاكم الاستئنافية والابتدائية في محافظات الحديدة، وإب، وتعز، وحجّـة، وصعدة، وعمران، والبيضاء، والجوف، والحويت، وذمار، وريمة.

وأشَارَ وزير العدل القاضي نبيل العزاني في تصريح لوسائل الإعلام، إلى منح اللجان صلاحيات واسعة للتعامل مع الشكاوى الواردة إليها والتصرف بمعالجتها وفق اللوائح والقوانين المنظمة لذلك، مشدّدًا على ضرورة تحري الدقة والموضوعية والمصداقية في التعامل مع شكاوى المواطنين والتعامل معها بمسؤولية مهنية ودينية وأخلاقية، ووفق الإجراءات القانونية وضمن مسارات إجرائية موحّدة خَاصَّة بدراسة الشكاوى وتحليلها، والاطلاع على الإثباتات.

وأكّـد حرصَ الوزارة على الارتقاء بمستوى العمل الإداري والتنظيمي والتقييم المُستمرّ لأداء منتسبيها واعتماد مبدأ الثواب والعقاب بين الموظفين، حاثًّا المواطنين في المحافظات المستهدفة على تقديم شكاواهم بمصداقية واتباع الإجراءات المحدّدة من قِبل اللجان لتقديم الشكوى وفق النماذج المعدة من الوزارة.

وأوضح العزاني أن الوزارة تعمل على تقييم الأداء خلال العام القضائي الجاري الذي شارف على الانتهاء واستيعاب المعوقات التي واجهت سير العمل واستقبال العام القضائي الجديد بخطة عمل تستوعب الصعوبات وتعالج الاختلالات وتسهم في نقلة نوعية في مستوى الرقابة المالية والإدارية والأداء القضائي لتحقيق العدالة العاجلة والناجزة.

وكانت وزارة العدل دشّـنت أعمالَ اللجان في ديوان الوزارة ومحكمتي الاستئناف بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء والمحاكم الابتدائية التابعة لهما يوم الاثنين الماضي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com